قريباً في لندن… أول حمام سباحة شفاف وبزاوية 360 درجة



في حدث قد يسعد السباحين الباحثين عن الإثارة على وجه الخصوص، يتم التخطيط في الوقت الحالي لبناء أول حمام سباحة شفاف، بإطلالة بزاوية 360 درجة في لندن.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد كشفت شركة «كومباس بولز»، ومقرها غرب ساسكس، عن أنها ستقوم ببناء مبنى مكون من 55 طابقاً، يسمى «أنفينيتي لندن»، وأنها ستصمم حمام السباحة المميز الذي ستبلغ سعته 600 ألف لتر فوق قمة هذا المبنى.

ويقول المصممون إن هذا المسبح سيكون الأول من نوعه في العالم، كما أن المبنى سيكون المبنى الوحيد في العالم الذي يحتضن حمام سباحة شفاف، وبزاوية 360 درجة.

وسيتم صنع حمام السباحة من الأكريليك المصبوب، وسيحتوي على جوانب وأرضيات شفافة، لذا سيكون بإمكان الزوار الواقفين تحت المسبح رؤية السباحين فوقهم.

ولن يتضمن التصميم سلالم على السطح الخارجي لحوض السباحة أو المبنى، بل سيتوفر سلم حلزوني، أشبه بالمستخدم في الغواصات، يرتفع خلال المياه من قاع حمام السباحة للسماح للسباحين بالوصول إليه والخروج منه.

وقال أليكس كيمسلي، مصمم حمام السباحة المدير التقني لشركة «كومباس بولز»: «لقد واجهنا بعض التحديات التقنية الرئيسية في أثناء تصميم المبنى، وأكبرها هو كيفية الوصول فعلياً إلى حمام السباحة».

وأضاف كيمسلي: «قمنا بمحاكاة شكل باب الغواصة وسلمها، حيث قررنا تصميم سلم حلزوني يرتفع من قاع حمام السباحة لينتهي إلى الأعلى».

وسيحتوي حمام السباحة على جهاز لقياس سرعة الرياح، وسيتم ربط هذا الجهاز بنظام لإدارة المباني، يتم التحكم فيه عن طريق الكومبيوتر، وذلك لمراقبة حرارة حمام السباحة، والتأكد من عدم تسرب المياه إلى الشوارع، كما سيتم تدفئة المياه باستخدام الطاقة المهدرة من نظام تكييف الهواء بالمبنى.

ومن المنتظر أن يتم بناء حمام السباحة في عام 2020، إذا حدث اتفاق بين جميع الشركاء والمقاولين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ قريباً في لندن… أول حمام سباحة شفاف وبزاوية 360 درجة

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب