أهم الاخبار


مياه “غير صالحه” للشرب تهدد حياة سكان قرية قراقر بالعلا



إشتكى أهالي قرية قراقر بمحافظة العلا من عدم صلاحية المياه التي تصل منازلهم من شبكة مشروع المياه بقرية قراقر منذ أكثر من ثلاث أعوام ، مؤكدين أنها غير صالحة للإستخدام الآدمي ، رغم كثرة الشكاوى التي تقدم بها الأهالي للمسؤولين.

بدورها صحيفة “الراية” الإلكترونية رصدت آراء بعض سكان القرية كما رصدت معاناتهم ، حيث أوضح المواطن/ ممدوح جايز الحجري أحد سكان الحي أن مياه الشرب غير صالحة للشرب والاستخدام اليومي نهائياً موضحاً أن الأهالي تقدموا بالشكاوى للمسؤولين خلال الأعوام السابقة للتدخل ولإنقاذ أهالي الحي من هذه المعاناة .

كما أضاف الحجري في حديثة لـ “الراية ” أنه تم أخذ عينة من المياه وإجراء الكشف عليها من قبل أحد الشركات المختصة وإفادتهم بأنها غير صالحه للاستخدام اليومي والشرب وإيضا تسببت كثرة الملوحة بتلف مستمر للمواسير داخل المنازل .

وفي ذات السياق أكد كلاً من : ممدوح جايز الحجري وحمدان نائل الحجري في حديثهم أن المعاناة في تزايد مستمر ويخشى أن يصاب الأهالي بالأمراض الخطيرة التي تنتج من إستخدام تلك المياه كالأمراض الجلدية والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض التي تحدث لاسمح الله .

فيما طالب أيضاً المواطن / ممدوح جايز الحجري قائلا نحن أهالي القرية نناشد المسؤولين بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة الخطيرة على صحة الأهالي والتي لم تألوا حكومتنا الرشيدة جهداً أيدها الله في سبيل راحة المواطن وتأمين كافة الخدمات لأبناء هذا الوطن الكريم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ مياه “غير صالحه” للشرب تهدد حياة سكان قرية قراقر بالعلا

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب