رحيلك صعب يا أخي ..



بقلم | خلود السالمي

من أصعب الأمور على الإنسان أن يودع الأخ، فالأخ هو السند في الحياة، وعند فراقه أو رحيله يتألم القلب، والدنيا تضيق، ليصبح العيش فيها لا يطاق، فالأخ لا تعوضه الأيام .

رحل أخي وحبيبي خالد إلى ربه بعد معاناة مع المرض الذي أصابه، رحل ، ولكن بقيت ذكراه خالدة في قلوبنا، لأنها الذكريات التي لم يؤذي بها أحداً، ولم يظلم، كنت أتمنى أن يكون عمرك بالحياة أطول يا أخي لأردّ القليل مِمّا قدمت لي مِن وقفات ، وطيبة قلب، أخي والله لو كان الموت بالاختيار لمت بدلاً عنك لأنّ حسرة موتك وفقدانك أماتتني وأنا على قيد الحياة، أنت يا خالد رحلت في يومٍ فضيل، وبحسن خاتمة يشهد لها مَن كان قريباً منك .

رحلت يا أخي مِن هنا ولم ينساك الشرفاء مِن الدعاء، كلّ من سمع الخبر قال : رحمه الله لأنّك لم تكن ثقيلا عليهم في يوم من الأيام، حيث كنت الضيف الطيب الذي إن لم يبتسم لا يحزن ، وإنْ لم ينفع لا يضرّ ، وإن لم يحلّ الأمر لا يتدخّل، رحيلك يا أخي غصة قلب لا تموت حتى أموت ، حيث عرفت بعد موتك مامعنى موت الحياة ونحن على قيد الحياة، رحيلك يا خالد هو الشي الوحيد الذي استطيع ان أطلق عليه الوجع الأبدي الذي لن يزول .

منذ رحيلك يا أخي وكلما رأيت شخص يضحك مع أخيه أو يناديه أو يكتب عنه أو يتحدث عنه أدعي الله بقلبي وأقول اللهم لا تذيقهم مرارة فقدان الأخ لأنه فعلاً فقدان صعب جداً، ولا أستطيع وصفه في مقال،لا أعلم كيف كتبت هذه الأحرف في صفحتي ، ولكن قدرني الله أن أكتبها وأنا أعلم أنني مهما كتبت لن أستطيع التعبير .

ربي إن أخي وحبيبي قد رحل مني اليك وانت ارحم الراحمين فاللهم عوض شبابه بالجنة و أطعمه من الجنة و أره مكانه في الجنة و قل له أدخل من أي باب شئت، اللهم أملأ قبره بالرضا و النور الى يوم الدين و أجعله في جنتك من الخالدين يارب العالمين.

ختمة :
‏⁧‫‬⁩الأخ هو هبة مجانية لك من دون أختيار
‏من دون جهد،
‏تفريطك بأخيك يعني أنك لاتقدر الهبه
‏ولا تحترم الواهب
‏المال قد تجنيه وتعوضه
‏لكن رحم امك لن يلد كل يوم أخ.