مدارس الفرسان بالرياض تقيم مشروع الاحتفاء باليوم الوطني 91



ماجد الزهراني

نفذت وزارة التعليم مشروع الاحتفاء باليوم الوطني ( 91 ) تحت الهوية المعتمدة من الهيئة العامة للترفيه. خلال العام الدراسي 1442 هـ – 1443 هـ والذي يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم الملك والوطن لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وجميع منسوبي ومنسوبات التعليم.

كما ويهدف المشروع إلى:-

1. الاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف وتعزيز قيم الانتماء للوطن .
2. إبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه في لمّ الشمل وتوحيد الوطن .
3. تجسيد مشاعر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
4. تعزيز قيم المواطنة الصالحة
5. تقدير نعمة الأمن والأمان والحمة الوطنية والاعتزاز بدور الآباء والأمهات والأجداد في بناء الوطن.

ولقد قامت مدارس الفرسان الأهلية بالرياض ممثلة بالقسم الثانوي بتنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني ( 91 ) لجميع الطلاب ومنسوبي القسم لتحقيق الأهداف المرسومة لهذا المشروع واستثمار أبنائنا الطلاب لأوقاتهم ونشاطاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتطوير أنفسهم وقدراتهم ومهاراتهم وبما ينعكس إيجاباً على الأسرة والمجتمع السعودي.

حيث قامت بعدد من الفعاليات والبرامج على مستوى عالي ومن أبرز البرامج مسيرة الفرسان الخضراء وهي عباره عن تجهيز 30 حافلة من حافلات المدرسة وتزيينها بالأعلام والشعارات الخاصة باليوم الوطني.

حيث تقوم بجولة بشوارع الرياض مشاركة 300 طالب من طلاب المدارس الأهلية والعالمية وتزويدهم بالأعلام والكمامات التي تحمل هوية اليوم الوطني والشالات والهدايا الخاصة بالمناسبة والورود وتوزيعها لأفراد المجتمع.

حيث قامت المدرسة بعمل معرض كامل باليوم الوطني ويعرض فيه عدة أركان خاصة باليوم الوطني وتظهر فيه أقاليم المملكة العربية السعودية وعادات الشعوب والقبائل بالمملكة العربية السعودية إبراز دور أبطال الصحة والأمن في محاربة وباء كوفيد 19.

حيث كان البرنامج الأبرز والمميز وهو عباره عن مجموعة من الفعاليات الاستعراضية للخيل والسباقات يقوم بها الفرسان من الطلاب بالمدرسة وتعليم الطلاب بالمدرسة على ركوب الخيل .

كما قاموا بعمل عدة من المسابقات التفاعلية منها الشعر والإلقاء وكتابة الروايات وعمل جدارية خاصة باليوم الوطني وكما قاموا بعمل بازار وطني شعبي وكان فيه دور كبير للطالب في إبراز مهاراته والتعامل في مجال ريادة الأعمال والتسويق.

حيث كان الدور الأبرز لرائد النشاط بالمدرسة أ/ ماجد الزهراني في اكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها في المشاركة في مشروع الاحتفاء باليوم الوطني ( 91 ).