أهم الاخبار


نقص الكادر الطبي بمستوصف قرية اسبطر يؤخر خدمة المرضى



تذمر عدد من المراجعين للمركز الصحي بقرية اسبطر التابعة لمحافظة الشملي بمنطقة حائل من عدم وجود طبيب عام يستقبل المراجعين الذين يرغبون بالعلاج لاسيما من تكون مراجعتهم بصفة شبه يومية كمرضى الضغط والسكري .

حيث يتفاجأون عند حضورهم للمركز الصحي (قسم السجلات الطبية) بعدم وجود طبيب عام لتشخيص الحالات المرضية ، الأمر الذي يستوجب تحويل جميع المراجعين للمركز الصحي المساند بعمائر بن صنعاء للعلاج ، مطالبين بأن يتم توجيه أحد الأطباء من قبل الجهات المختصة بصحة حائل ، وذلك لإنهاء معاناة سكان القرية التي استمرت منذُ أسبوعين تقريبا .

صحيفة “الراية الإلكترونية إلتقت أحد الموظفين العاملين بالمركز الصحي قائلاً : أعلم أنه يجب علينا تحمل المرضى مهما واجهنا من صعاب والقيام بخدمتهم على أكمل وجه ولكن لانستطيع أن نخدمهم بهذه الصورة !! .

وتابع قوله : الأمر يتعلق بصدمة للمريض حينما يأتي للمركز الصحي وعند الوقوف لأول نقطة [ السجلات الطبية ] لطلب سجله الصحي للكشف يكون الرد ، [ نأسف لايوجد طبيب بالمركز ] من الطبيعي تكون الردود من المراجع غير مقبولة ناهيك عن الألفاظ البذيئة .

موضحاً بأنهم أصبحوا طاقم إداري مكلفين فقط بإستقبال تذمر المراجعين وتوجيههم للمراكز الأخرى لتتم خدمتهم !!!

من جانبه أكد عدداً من المرضى المراجعين للمركز خاصة كبار السن ممن لديهم مراجعات مستمرة لمتابعة الضغط والسكري ، انهم اعتادوا عند حضورهم للمركز الصحي ، عدم وجود الطبيب أو أي من الطاقم الفني ، كما اعتادوا سماع عبارة “الطبيب مجاز” .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ نقص الكادر الطبي بمستوصف قرية اسبطر يؤخر خدمة المرضى

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب