شاهد “الراية” ترصد استقبال أول طلائع الحجاج العراقيين عبر منفذ جديدة عرعر البري



أستقبل منفذ جديدة عرعر البري اليوم أول دفعة من الحجاج العراقيين والذين سوف يتم تفويجهم عبر منفذ جديدة عرعر البري إلى المشاعر المقدسة وفق منظومة من الأجراءات والتسهيلات الميسرة التي هيئتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن.

بمشاركة عدداً من القطاعات الحكومية المدنية منها والعسكرية ذات الشأن التي كانت قد أنهت كافة استعداداتها والتجهيزات اللازمة بالمنفذ قبيل دخولهم بوقت كافي وذلك بتوجية وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية.

الجدير بالذكر أن المراحل وما قد يسبق تفويج الحجاج العراقيين منذ لحظة دخولهم عبر المنفذ أشتملت على العديد من مرافق خدمات القطاعات المشاركة التي يحتاجها الحجاج بالمنفذ ، من الناحية الصحية كوزارة الصحة ممثلة بصحة منطقة الحدود الشمالية والتي خصصت مركز الرقابة والمسح الصحي بالمنفذ .

حيث يقدم المركز خدمة الكشف الصحي ومناظرة الحالات الصحية للحجاج والتأكد من خلوهم من الأمراض الوبائية المعدية وذلك من خلال خطة عمل دعم المركز بكوادر طبية من الأطباء المختصين بمكافحة الوبائيات والحجر الصحي والحد من تفشي انتشارها في حال تم اكتشافها، وتضمن المركز على عيادات طبية وعلاجية وصيدلية وغرف ملاحظات للمرضى من الرجال والنساء مجهزة بالوازم الطبية وتأمين الأدوية العلاجية والأسعافية وتوفير اللقاحات والأمصال الوقائية.

كذلك تم تأمين العيادات الطبية المتنقلة لتساند فرق العمل ميدانياً لكون مقطورة العيادات المتحركة مجهزة بتجهيزات طبية عالية التقنية والتصميم المتطور من أجل خدمة الحجاج من النواحي الصحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ شاهد “الراية” ترصد استقبال أول طلائع الحجاج العراقيين عبر منفذ جديدة عرعر البري

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب