برعاية محافظ ميسان.. انطلاق مهرجان العسل الاول الاحد المقبل



برعاية من محافظ ميسان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة الاستاذ عبدالله بن حسن الفيفي تنطلق مساء الاحد فعاليات مهرجان العسل الاول بمحافظة ميسان بالمركز الحضاري بالمحافظة.

وتشتهر محافظة ميسان بإنتاج أجود أنواع العسل كالسدر، والسمر، والضهيان، والطلح، والسلام، والقتادة، والمراعي، والمجرى، وغيرها من الأنواع.

وقال المدير التنفيذي على المهرجان فيصل الخالدي: رعاية محافظ ميسان للمهرجان تأتي تأكيداً على اهتمامه المستمر بكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية وتعزيز الحركة الاقتصادية في محافظة ميسان.

وأضاف: مهرجان العسل الاول سيسهم في التعريف بما تزخر به محافظة ميسان خاصة والمنطقة بوجه عام، من مقومات سياحية وزراعية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات؛ ومنها إنتاج العسل، وما تشتهر به جبال وأودية المنطقة من منتجات زراعية متنوعة.

وتحدث الراعي الرسمي للمهرجان الشيخ عطية بن ختام قائلاً رعاية محافظ ميسان للمهرجان تأتي تأكيداً على اهتمامه المستمر بكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية وتعزيز الحركة الاقتصادية في المحافظة.

وأضاف: المحافظة تزخر بالكثير من مقومات زراعية وسياحية واستثمارية في شتى المجالات؛ ومنها إنتاج العسل، وما تشتهر به جبال وأودية المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية متنوعة.

ويطلق على ميسان مسمى “دلوعة الغيم ” كما اسماها مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة خالد الفيصل .

وميسان في اللغة العربية ماخوذة من ماس يميسو ميسن وهو كناية عن التبختر والجمال ذباب ارضهم النحل وشراب اهلها العسل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ برعاية محافظ ميسان.. انطلاق مهرجان العسل الاول الاحد المقبل

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب