أكثر من 1500 زائر في يوم العسل الثالث بميسان ونخبة من الشعراء يحييون أمسية العرضة الشعبية



تتواصل فعاليات مهرجان العسل الأول بمحافظة ميسان ليومها الثالث على التوالي بحضور مميز وحراك ثقافي وسياحي ملفت وزيارة كريمة لرجل الأعمال أحمد العبيكان ومرافقيه والإعلامي المميز فهد القرشي .

حيث تكفلت الاميرة غادة بنت فهد آل سعود برئاسة الفخرية بالجمعية التعاونية للنحالين بمحافظة ميسان .

وتميزت فعاليات المهرجان بالعديد من الفقرات الممتعة والمتنوعة التي بدأت في الخامسة عصراً

انطباعات الزوار عن فعاليات المهرجان تنوعت في جمالها بتنوع وجمال عسل ميسان حيث تحدث شاكر بن حامد قائلاً بداية جميلة وموفقة لهذا المهرجان الأول للعسل ونشكر جميع القائمين على المهرجان ونحمد الله أولاً وأخيراً على نجاح المهرجان لعامه الاول حيث كان الحضور لليوم الثالث بكثافة .

وفي لقاء آخر مع المواطن عايض بن جابر حيث قال سعدنا بوجود هذا المهرجان في المحافظة وهو المهرجان الأول لاعسال ولمسنا من خلال الزيارة نجاح باهر وعندي بيتين ترحيبيه اقول فيها
يا مرحبا ما داعب الريح الأغصان
فوق الجبال الشامخات المنيفه
كن الهواء لا هب له غصن ريان
ولف صفى جوه وعانق وليفه
في مهرجان اعساله اشكال وألوان
وميسان متميز بسدره وصيفه
والسمر والمجرا وطلح وضهيان
تنوع الأزهار ما جاء وصيفه

وكان للدكتور سعود الحارثي بصمة في هذا اللقاء وتحدث قائلا” اشكر القائمين على المهرجان وبصراحة المحافظة في حاجة مثل هالفعاليات لاستقطاب السياح والزوار وخصوصاً في فصل الصيف

واضاف الدكتور اتمنى تكرار مثل هالمناسبات في الأعوام القادمة وان تحفل المحافظة بالمزيد والمزيد من الفعاليات التي تنشد حركه الاصطياف فيها

في الجانب الاخر تحدث الزائر سلطان الشلوي عن المهرجان وعن نجاحه وتنظيم جميل واسعار العسل مناسبة للمشتري.

وفي لقاء آخر تحدث المواطن رامي الحارثي من سكان مكة ماشاء الله مهرجان مميز بجميع مقوماته وسعدنا فيه ونتمى استمرار مثل هالمهرجانات.

وتحدث منصور بن مطر الزبدي قائلاً ان المحافظة تنشط سياحياً عندما يزورها المصطافين حيث ان مهرجان العسل الاول انهُ ناجح بكل المقاييس والاعلام له الجانب الاكبر في نجاح المهرجان.

وقد شملت فعاليات اليوم الثالث مشاركة نخبة من الشعراء في العرضة الشعبية حيث شارك فيها كل من الشعراء عبدالواحد الزهراني – إبراهيم الشيخي بندر الأحمري – سعد الربيعي وبمشاركة شباب صادع والتي حضرها جمع غفير من المهتمين والمحبين .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أكثر من 1500 زائر في يوم العسل الثالث بميسان ونخبة من الشعراء يحييون أمسية العرضة الشعبية

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب