تدخل عاجل ينقذ يد جزار من الفرامه



تدخل فريق طبي بمستشفى قيا العام الى جانب فرقة من الدفاع المدني سارعت في مساعدة مقيم يعمل في مجزرة لحم جنوب الطائف علقت يده في فرامة لحم كهربائية اثناء قيامه باعماله المعتادة داخل المحل.

هذا ونتج عن ذلك كسور متعددة في اصابع اليد وتهتكات مفصلية وتهتكات لأوتار اصابع اليد عجز معها من حوله في مساعدته لإخراج يده من داخل الآله.

وباشر الفريق الطبي المختص الى جانب فريق الدفاع المدني للعمل على الحيلولة دون تلف خلايا واوردة اليد والعمل على تحطيم الآله والمحافظة على مايمكن انقاذه من كامل اليد.

هذا وسارع الفريق الطبي بعد نجاحه في عزل الالة عن كامل اليد الى نقل العامل لغرفة العمليات والمسارعة في معالجة الاربطة وتثبيت الكسور والمحافظة على عدم تلف اجزاء من اليد
وقد نجح الفريق بتوفيق الله في تجاوز المخاطر واستقرار الوضع الصحي.

في الوقت الذي يخضع المريض حاليا للرعاية الطبية داخل المستشفى بعد نجاح العملية وفي انتظار تماثله الكامل للشفاء باذن الله.

المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي ثمن بعد توفيق الله الدور البارز للفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة الطبيب مكاوي ابراهيم واخصائي العظام الطبيب محمد هادف والفريق المساند وجاهزية الفرق الطبية بالمستشفى للتجاوب الفوري مع الحالات الطارئة وحرص ادارة المستشفى على الالتزام الدائم بجاهزية فريق طوارئ على مدار الساعة للحالات الطارئه وفقا للخطط الاساسية للمستشفيات التي تغطي في خدماتها طرق الربط السريعة بين المدن.

واضاف ان الفريق احسن التدخل والتعامل مع الحالة والتي استوجبت ذلك باعتبار عامل الوقت في مثل هذه الحالات يعتبر الفرصة المتاحة بين تلف الاجزاء المحطمة او معالجتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ تدخل عاجل ينقذ يد جزار من الفرامه

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب