قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذ حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة



عبدالله العنزي | بعثة المشاعر المقدسة

في استجابة طارئة وفورية، تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج كويتي يبلغ من العمر 59 عاماً بعد تعرضه لجلطة حادة في عضلة القلب.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن معاناة الحاج ابتدأت عندما اشتكى من ألم شديد في منطقة الصدر. تم الاتصال بالخط الساخن لقسطرة القلب بالمدينة الطبية، وفور تلقي البلاغ، تم نقل المريض بالإسعاف وتفعيل البروتوكول العلاجي دون تأخير.

وأضاف، أنه بفضل من الله، نجح الفريق الطبي في إجراء قسطرة لشرايين القلب وتركيب دعامة وفتح الشريان الرئيسي للقلب باستخدام بالون علاجي، مما أسهم في استعادة تدفق الدم بشكل طبيعي حيث تكللت العملية بالنجاح وتماثل المريض للشفاء وتم وضعه تحت الملاحظة الدقيقة في قسم العناية المركزة للقلب، وهو بحالة صحية جيدة ولله الحمد.

وبين التجمع الصحي بأن هذا النجاح والتميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية التخصصية تعكس الجاهزية العالية والكفاءة الطبية التي تتمتع بها مدينة الملك عبد الله الطبية في التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية بمتابعة واشراف من وزارة الصحة، مما يعزز من مكانتها كمركز طبي رائد يقدم خدمات طبية متقدمة للحجاج والزوار.