الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تخصص مراكز للدعم الإعلامي في ملتقى إعلام الحج



خصصت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام خلال مشاركتها في ملتقى إعلام الحج، الذي يستمر خلال الفترة من 4– 10 من شهر ذي الحجة الجاري, “مراكز للدعم الإعلامي”، تُعنى بتقديم خدماتها للإعلاميين المحليين والدوليين، وتهيئة السبل لهم ولدعمهم في تغطية موسم حج هذا العام.

وتعمل الهيئة خلال الملتقى على توفير طلبات الإعلاميين والإجابة عن استفساراتهم، وإتاحة فرص الاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدّمها، إلى جانب تسهيل بث المواد الإعلامية بشكل مباشر؛ لتيسّر على الإعلاميين وتمكنهم من التغطية الإعلامية، إضافةً إلى توفير الحقن التلفزيوني المباشر للقنوات التلفزيونية الدولية، بشكلٍ مجاني عبر مراكز الخدمات الإعلامية من داخل مقر الملتقى.

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات مراكز الدعم الإعلامي، ما يزيد عن 2000 إعلامي محلي ودولي، يمثلون مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وعرّفت الهيئة الإعلاميين المشاركين وزوار الملتقى والوفود المحلية والدولية؛ بأنظمتها ولوائحها لتنظيم الإعلام، وآليات الممارسات الإعلامية خلال موسم الحج، بما في ذلك إصدار تصاريح التصوير الميداني والإجراءات المتعلقة بذلك، واستعرضت الخدمات التي تقدمها للإعلاميين خلال موسم الحج، مثل تسهيل دخول الأجهزة والمعدات عبر المنافذ الدولية، وإقامة الأستوديوهات المؤقتة داخل المشاعر المقدسة.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في تجربة رقمية فريدة أطلقت هذا العام لأول مرة؛ خدمة البطاقة الإعلامية الموحدة للإعلاميين المحليين والدوليين، مما أسهم في تسهيل حركة الإعلاميين، ويسّر عليهم تنفيذ مهامهم الإعلامية.