لينسكارت تتوسع في جدة، معلنةً عن نمو استراتيجي في الشرق الأوسط متجاوزةً 2500 متجر عالميًا



تواصل لينسكارت، أضخم علامة نظارات في آسيا، تعزيز حضورها وبصمتها الإقليمية بافتتاح متجرها الحادي عشر بالمملكة العربية السعودية في رد سي مول بجدة. ورفع هذا المتجر الجديد عدد متاجر لينسكارت في دول مجلس التعاون الخليجي، موزّعة بين المملكة والإمارات، الى ما يقارب 31 متجراً.

وقد حظيت علامة لينسكارت التجارية بانطلاقة مميزة في السوق السعودي خلال هذا العام. حيث تم افتتاح 10 متاجر، وتخطط لتوقيع 50 متجرًا إضافيًا في منطقة الشرق الأوسط. و مع افتتاح الفرع الجديد في المملكة العربية السعودية، وصل إجمالي عدد متاجر لينسكارت حول العالم الى ٢٥٠٠  متجرا.

يعتبر متجر لينسكارت الجديد في رد سي مول بجدة رائدًا في المنطقة، حيث يدمج تقنيات جديدة ويعتمد ميزة الواقع المعزز الشهيرة للعلامة التجارية – الذي يضم جهاز تجربة ثلاثي الأبعاد مع تقنية رسم الوجه الافتراضي، والذي بدوره يقترح على العملاء النظارات المناسبة لهم حسب وجوههم. ويوفر المتجر أكثر من 2000 تصميم  من النظارات، بما في ذلك النظارات الشمسية والطبية والعدسات اللاصقة لجميع الفئات العمرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء تصفح أكثر من 5800 تصميم إضافي عبر الإنترنت.

ونجحت علامة لينسكارت بالحصول على استثمار ثانوي بقيمة 1 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الـ 12 الماضية من جهاز أبوظبي للاستثمار وAlpha Wave وTemasek وFidelity للإدارة والأبحاث، مما ساهم بترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في القطاع. وتبلغ قيمة الشركة 5 مليار دولار أمريكي، وتسعى لتوسيع حضورها في الهند وتسريع نموها الدولي في آسيا، بما يشمل منطقتي جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. كما يسلط هذا الاستثمار الضوء على ثقة المستثمرين بمسار النمو الذي تحققه العلامة مدعوماً بالأداء الاقتصادي القوي وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، التي شملت Tango Eye وLe Petit Lunetier، ما يضعها في المكان الأمثل لمواصلة نجاحها في سوق النظارات العالمية.

وحرصاً على مواكبة متطلبات المستهلكين المتغيرة، تطرح العلامة ثلاث تشكيلات جديدة شهرياً، ما يمنح العملاء مزيداً من الخيارات التي تلبي أذواقهم. كما شهدت تشكيلتا كوست لاين وخيال الرؤى التي أطلقتها مؤخراً إقبالاً كبيراً من العملاء وسرعان ما نفدَت من الأسواق.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيوش بانسال، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لعلامة لينسكارت: “يُعدّ متجرنا الجديد في رد سي مول شهادة على تفاني لينسكارت في تقديم تجارب تسوّق لا مثيل لها. يسعدنا أن نقدّم تقنيتنا المتقدمة ومجموعة واسعة من التصميمات العصرية لتلبية الطلب المتزايد للعملاء في جدة، مما يوفر كل من الراحة والقيمة.”

وأضاف بانسال، مؤكّدًا على توافق خططه مع رؤية المملكة 2030: “هذا التوسّع يُعدّ إنجازًا بالنسبة لنا حيث نسعى إلى تعزيز مكانتنا في الشرق الأوسط بهدف افتتاح المزيد من المتاجر في جميع أنحاء المنطقة. إن كل افتتاح لمتجر هو خطوة إلى الأمام في مهمتنا لتحسين حياة العملاء عبر الابتكار والاهتمام.”

بالإضافة إلى تشكيلة منتجاتها الواسعة، تتوفر عضوية لينسكارت الذهبية في جميع متاجر لينسكارت حول العالم لمدة عام واحد، مما يضيف قيمة استثنائية للعملاء المخلصين. كما يتميز المتجر بسياسة الاستبدال/الإرجاع المجانية لمدة 30 يومًا.

كما يتيح متجر لينسكارت الجديد في ردسي مول بجدة للعملاء استكشاف مجموعة منتجات لينسكارت الواسعة، سواءً داخل المتجر أو عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر تأسست لينسكارت، في عام 2010 وهي أكبر علامة تجارية للنظارات في آسيا. وقد أحدثت ثورة في سوق النظارات من خلال منتجاتها الأنيقة وأسعارها المدروسة ونموذج عملها متعدد القنوات.

تشحن لينسكارت أكثر من 10 ملايين زوج من النظارات سنويًا ولديها أكثر من 2500 متجر في جميع أنحاء الهند وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتشتهر العلامة بتكنولوجيا تتيح للعملاء إمكانية تجربة النظارات افتراضياً بتقنية ثلاثية الأبعاد، التي تحدد شكل الوجه افتراضياً وتقدم اقتراحات حول الإطارات الأمثل للعملاء بناءً على شكل وحجم وعرض وجوههم.

تحظى لينسكارت بدعم من Falcon Edge Capital و SoftBank و KKR و Temasek و Premji Invest و Kedaara Capital وغيرهم من المستثمرين الرئيسيين.