“مركز خصيبة” ينقذ حياة رضيع تعرض لحالة اختناق تسببت في إغماءه



نجح الفريق الطبي بمركز صحي “خصيبة” بمستشفى الأسياح العام عضو تجمع القصيم الصحي في إنقاذ حياة رضيع يبلغ من العمر 5 أشهر بعد تعرضه لحالة إغماء نتيجة نقص في معدلات الأوكسجين وعلامات إزرقاق في الفم و اليدين ناتج عن تعرضه لاختناق حاد.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الفريق الطبي بمركز “خصيبة” باشر وصول الرضيع وهو في حالة خطرة، الأمر الذي استدعى سرعة التعامل مع الحالة، إذ اتضح انه يعاني من انسداد في مجرى التنفس العلوي بالإضافة إلى وجود التهاب رئوي وسعال مخاطي مستمر وزكام شديد واقياءات متكررة وانسداد في الجيوب الأنفية مما تسبب في تفاقم الحالة الصحية العامة للرضيع، مبينا أنه جرى عمل الإجراءات الطبية اللازمة للحالة في وقت وجيز، الأمر الذي أسهم في استقرار الحالة المرضية، ليتم بعد ذلك نقله إسعافيا إلى قسم الطوارئ بمستشفى الأسياح و استكمال الأجراءات الطبية اللازمة.

ولفت التجمع أنه بعد نقل الرضيع لقسم الطوارئ بالمستشفى تم مباشرة الحالة من قبل الفريق الطبي بأشراف استشاري الأطفال بقسم الطوارئ بالمستشفى وتم عمل الإسعافات اللازمة على الفور، إذ تم إعطاءه الأوكسجين المطلوب ومحاليل وريدية لعلاج الصدمة و جلسات بخار مكثفة وسحب التحاليل وإجراء الأشعة المطلوبة، وبحمد الله ورعايته تحسنت الحالة بشكل تتدريجي من حيث استقرار نسبة الاوكسيجين في الدم وخروج الرضيع من الصدمة وانخفاض سرعة التنفس.

وبين تجمع القصيم الصحي أنه بعد استقرار الحالة الصحية للرضيع، جرى تنويمه في قسم العناية لاستكمال الرعاية الصحية اللازمة. وبعد تحسن الحالة بشكل ملفت واستقرارها، حصل ولله الحمد على تصريح يمكنه من مغادرة المستشفى وهو بصحة

جيدة