“مكين” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات قطاع الصناعات البحرية السعودية



وقّعت الشركة السعودية لصناعة المحركات “مكين” وشركة ديسمي الدنماركية “DESMI”، أمس مذكرة تفاهم على هامش فعاليات المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 2024 في نسخته الخامسة في مدينة الدمام.

 وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بين الجانبين في مجال التوزيع وتوطين الصناعة وتقديم خدمات ما بعد البيع فيما يتعلق بالمضخات وحلول الضخ والحلول البيئية, إضافة إلى المنتجات والحلول المتنوعة وذلك بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تؤكد أهمية التنويع الاقتصادي وتوطين الصناعات.

 وتتضمن المذكرة نقل الخبرات التقنية الرائدة عن طريق تسهيل تبادل تقنيات التصنيع المتقدمة، وتوسيع الأسواق، وخفض النفقات من خلال تحسين تكاليف الإنتاج والخدمات اللوجستية لعمليات التصنيع المحلي، وبناء قوة عاملة وطنية مستدامة، لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في المملكة على المدى الطويل وتحسين تقديم الخدمات من خلال سرعة الاستجابة وتقديم الدعم لخدمات ما بعد البيع لجميع العملاء في المملكة.

 بدوره أوضح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “مكين” بدر بن عبدالله الزعبي أن التعاون بين الطرفين يُعد إنجازاً مهماً يسهم بتطوير القدرات الصناعية والإسهام في النمو الاقتصادي والتقدم التقني في المملكة.