إمام المسجد النبوي يزور جامعة شريف هداية الله الإسلامية بإندونيسيا



زار فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي أمس, جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وذلك ضمن برنامج “زيارات أئمة الحرمين الشريفين” الذي تشرف عليه وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وعقد فضيلته لقاء مع رئيس الجامعة الدكتور أسيب سيف الدين جهر، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا فيصل العامودي، والملحق الديني الشيخ أحمد الحازمي، واستعرض خلاله رئيس الجامعة منجزات وأعمال وبرامج الجمعية خلال السنوات الماضية.

وبين رئيس جامعة هداية الله, أن زيارة فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي تشجع الطلاب والطالبات لمواصلة مسيرة التعلم لمستقبل مشرق لخدمة الدين والأوطان، مبينا أن الحكومة الأندونيسية تسعى دائما لتقوية العلاقة بين البلدين الشقيقين في كل المجالات خاصة فيما يتصل بالإسلام والمسلمين, مفيدًا بأن الجامعة تعد واحدة من أبرز الجامعات الإسلامية في إندونيسيا.

من جانبه ألقى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي كلمة في القاعة الرئيسية بالجامعة -عبر دائرة الاتصال المرئي- بحضور تجاوز الثلاثين ألف طالب وطالبة، وأعضاء هيئة التدريس قدم فيها الشكر لحكومة
المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لما يوليانه ويقومان به ويوجهان به من العناية بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما بشتى وجوه الخدمة ومن أعظمها إيصال هداية الحرمين الشريفين إلى العالم أجمع رحمة وإنسانية وهداية ونورا.

وأشار إلى أن الجامعة ميدان من ميادين الحياة تبنى فيه العقول وترتقي فيه النفوس، ولكن لا يغني العلم الذي ينير العقل ويستكمل به المرء جوانب النقص في هذا الباب عن تزكية النفس وإصلاح خللها وتهذيبها مستدلا بذلك الآيات الواردة في ذلك.