جمعية مكافحة السرطان الخيرية تسهم في توعية أكثر من 1,900 سيدة بسرطان الثدي



كشف مركز عبد اللطيف العبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عن خدماته المقدمة خلال الأسبوع الأول من حملة “اسبقيه بخطوة”، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتحفيز السيدات على إجراء الفحوصات الدورية؛ مما يزيد من نسبة الشفاء في حال كشفت الإصابة مبكراً إلى 95 % بإذن الله.

وبين المركز أن إجمالي المستفيدات من الخدمات بلغ 1.950 مستفيدة، حيث سجلت عيادة الماموغرام زيارة (27) مراجعة، عيادة الأشعة الصوتية (3) مراجعات، الفحص السريري (20) مراجعة وعيادة التثقيف الصحي (1.500) مراجعة، فيما استقبل المركز (400) اتصال واستفسار.

وفي إطار تعزيز التعاون المجتمعي، شارك المركز في إقامة أركان ومحاضرات توعوية وتثقيفية في (5) جهات حكومية وخاصة، لتثقيف وتوعية منسوباتها.

ويؤكد المركز بأن حملة “اسبقيه بخطوة” تأتي في إطار الجهود المستمرة للحد من انتشار سرطان الثدي وتشجيع النساء على إجراء الفحوصات المبكرة لضمان الوقاية والكشف المبكر عن المرض.

يذكر أن مركز عبد اللطيف العبداللطيف يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجانًا لجميع السيدات، إضافة لخدمات التثقيف الصحي وعيادة الأشعة الصوتية.

ولحجز المواعيد يمكن زيارة الرابط التالي https://scs.imamu.edu.sa/public/AppointmentRequest.aspx