جامعة “كاوست” تمنح أول درجة دكتوراه في أشباه الموصلات للباحث عبدالله الشهري



منحت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” أول درجة دكتوراه في أشباه الموصلات للباحث عبدالله الشهري؛ عقب انخراطه في الدراسات العليا ونشر الأوراق العلمية وبراءات الاختراع، حيث حملت عنوان الرسالة التي تمت مناقشتها “Energy-Efficient High-Performance Interface Circuit for Sensor”.

وضمت لجنة المناقشة المشرفين على الرسالة الدكتور حسين فاريبورزي والبروفيسور خالد سلامة، بحضور عميد كلية الهندسة بجامعة أم القرى بالليث الدكتور إسكندر هوساوي، حيث تأتي هذه الرسالة تتويجًا للجهود المبذولة في المملكة لتوطين صناعة أشباه الموصلات التي تُعد ركيزة أساسية في تطوير تقنيات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والتكنولوجيا الطبية الحديثة.

يذكر أن المملكة قد بادرت في هذا السياق ، بتنظيم منتدى مستقبل أشباه الموصلات في عام 2022، وتأسيس البرنامج السعودي لأشباه الموصلات؛ بهدف تعزيز هذا القطاع الحيوي.

كما أنشأ صندوق الاستثمارات العامة شركة “آلات” لتكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع أشباه الموصلات ، مما يسهم في تعزيز القدرات المحلية ويعزز من مكانة المملكة في السوق العالمية لهذه الصناعة المتطورة.