” الشِّهري” مُدِيْرْادَارَةْ التَّوجِيْه والإرشَاد بتِعْليْم الطَائِفْ : “يُثَمِّنُ فِكْرَةَ التَّوَاصُلِ بَيْنَ مُرْشِدِي المَدَارِسِ التَّابِعَةِ لِبَعْضٍ فِي المَرَاحِلِ الثَّلَاثُ



في بَادِرَةٌ هِيَ الأُولَى مِنْ نَوْعِهَا عَلى مُسْتَوى المَمَلكٍَة قَامَ المُرْشِدُ الطُّلَّابِيُّ بِمُدَرِّسَةِ الأَقْصَى الثَّانَوِيَّةِ الأُسْتَاذِ عَبْدالله عَالِي الحارثي وللعام الثاني على التوالي بِزِيَارَةِ مُرْشِدٍ مُتَوَسِّطَةٌ عَبْدالله بُنُّ المُبَارَكِ الأُسْتَاذُ عَبْدالله ردٍَة الحارثي ،وَمُرْشِدْ إبْتِدَائِيَّةْ ومتوسطة المهاجرين الاُسْتَاذْ صَالِح الحَارِثيْ.

وَذَلِكَ بِالتَّنْسِيقِ بَيْنَ قَائِدِ مَدْرَسَةٍ الأَقْصَى الثَّانَوِيَّةِ الأُسْتَاذُ عُقَابُ المَالِكِي وَقَائِدٌيْ المَدْرَسَتَيْن الأُسْتَاذِ سَعُودُ جَابِرُ الثبيتي والاستاذ فهد فهيد الجعيد ؛ وَمُتابَعَة مِنْ مُشْرِف التوجِيه والاِرشَاد الأُستاذْ خَالِد الزٍَهرَاني .

والتي تهدف لمتابعة حالات الطلاب الذين تم انضمامهم من المرحلة المتوسطة للمرحلة الثانوية ؛ والوقوف على الخطط العلاجية التي قدمت لهم من قبل ؛ ليتم سرعة معالجة اي مشكلة تطرا للطالب في المرحلة الثانوية ؛ حسب المعطيات التي تم الاستفادة منها من قبل مرشدي المدرستين .

وكذلك بمتابعة من إدارة التوجيه والإرشاد المرشدين الطلابيين ينتقلوا مع طلابهم إلى مدارسهم الجديدة وذلك بهدف
اطلاع زملائهم المرشدين على حالات الطلاب ومشكلاتهم واحتياجاتهم والخطط والبرامج الإرشادية المقدمة لهم في مدارسهم السابقة ليقوم مرشد المرحلة اللاحقة بمتابعة تنفيذها واستكمالها معهم
وكذلك بعض حالات الطلاب ذوي الظروف الخاصة ليتم متابعتهم وتقديم الخدمات الإرشادية لهم بشكل سري.

هذا وقد ثمَّنَ الدكتور الشِّهري مِثل هذهِ الزيارات وبيَّن أهميتها في رَفْعِ مستوى كلِّ مرشدْ ، وتنفيذ كلِّ برنامجٍ بطرقٍ جديدةٍ ومتميزةٍ.

وأضاف أنها تساهم في تحفيز الطلاب ومساعدتهم لحل الكثير من مشاكلهم الأسرية والنفسية والاجتماعية .

كما أكد مشرف التوجيه والارشاد الاستاذ “خالد الزهراني” :-

انَّ مثل هذه الزيارات تُعَمِق العلاقات بين المرشدين في كافةِ مدارسِ المحافظة ، وتُساعِد على تخطي الكثير من العقبات ومشاكل الطلاب بالدرجة الاولى .

كما انه يساعد المرشدين الطلابيين أثناء أداء عملهم الإرشادي المهم والجوهري ، والذي يهتم بالدرجة الاولى بالطالب ، الذي هو محور العملية التعليمية .

واضاف ان مثل هذه الزيارات تساهم في إعداد نشء محب لدينه ووطنه ومليكه .