جامعة الملك فيصل وتجمّع الأحساء الصحي يوقّعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي



وقّعت جامعة الملك فيصل وتجمّع الأحساء الصحي اليوم اتفاقية تعاون إستراتيجية، على هامش ملتقى الصحة العالمي المنعقد في العاصمة الرياض.

ومثّل جامعة الملك فيصل في التوقيع رئيسها الدكتور عادل بن محمد أبوزناده، فيما مثّل تجمع الأحساء الصحي الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن محمد الملا.

وتهدف الاتفاقية إلى تعاونٍ مثمرٍ وشاملٍ بين الجامعة والتجمع، يشمل المجالات التعليمية والتدريبية والبحثية وتطوير الخدمات الصحية، بما يسهم في تقدم القطاع الصحي بما يواكب أحدث التطورات العاليمة، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، إلى جانب تشغيل المستشفى التعليمي التابع للجامعة وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وستفتح الاتفاقية آفاقًا واسعةً لطلاب الكليات الصحية بالجامعة، حيث ستوفر لهم فرص تدريب قيّمةٍ في مستشفيات الأحساء، إلى جانب إتاحة فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

يذكر أن مبنى المستشفى الجامعي التعليمي انشئ بتكلفة تصل إلى ملياري ريال، بمساحة إجمالية تقدر بمليون متر مربع تقريبًا، وبسعة سريرية تصل إلى 400 سرير وبعدد 11 طابقًا، وسيقدم المستشفى جميع الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية، وخدمة الرعاية طويلة الأمد.