مؤسسة الملك خالد الخيرية تنظم لقاءً تعريفيًّا مع الجمعيات الخيرية بمنطقة الباحة



نظّمت مؤسسة الملك خالد، بالتعاون مع المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الباحة، اليوم لقاءً تعريفيًا حول “جائزة الملك خالد”، وذلك بفندق مدينة السحاب.

وهدف اللقاء لتثقيف المنظمات غير الربحية بالمنطقة حول الجائزة ومعاييرها، وآلية المشاركة فيها، إضافة إلى تقديم الحوافز والإرشادات لتمكين المنظمات من تحسين أدائها وتعزيز استدامتها، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من المنظمات غير الربحية.

وهدفت جائزة الملك خالد، التي تعد إحدى مبادرات مؤسسة الملك خالد، إلى تمكين وتطوير الأداء العام للمنظمات غير الربحية عبر تنظيم سلسلة من ورش العمل الحضورية والندوات الافتراضية بالتعاون مع جهات استشارية متخصصة، كما تسعى الجائزة إلى تعظيم الأثر التنموي للمبادرات، وضمان استدامتها، وتقدير الإنجازات الوطنية في إطار تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وتتضمن الجائزة ثلاثة فروع، تشمل دعم المشاريع الاجتماعية، وتميز المنظمات غير الربحية، وتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى منشآت القطاع الخاص. وعلى مدار أكثر من عقد من الزمن، أسهمت الجائزة في تكريم المبادرات الرائدة التي تحقق أثرًا إيجابيًا مستدامًا، وتدعم الابتكار في مواجهة التحديات الاجتماعية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.