( همة حتى القمة )



يوم الوطن ليس مجرد يوماً نحتفي به كل عام، وإنما هو يوم نستلهم فيه التاريخ المجيد الذي سطّره لنا جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وتبعه من بعده أبناؤه البررة في صناعة هذا المجد العظيم بهمتهم العالية حتى تربّعنا على عرش القمة.
فالوطن ليس كلمة نرددها بين عشيّة وضحاها فقط وإنما روح تنبض بالحياة والعمل والجد والاجتهاد بالإضافة إلى شعور عميق وإحساس دافىء يقودنا لاستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق كل مواطن في سبيل المساهمة في تنمية وبناء هذا الوطن المعطاء الذي قدم لنا جميع أدوات العزة والفخر، فكلما يكون الإنتماء لمثل هذا الوطن كلما كانت المسؤولية أعظم لأن المواطنة الحقيقية ضرورة حتمية تُعَزز منذ بداية النشء وذلك من خلال استعراض الأمجاد والتضحيات التي قُدمت في سبيل المحافظة على هذا الازدهار .

الوطنية الحقيقية هي ديمومة شعور المواطن الصالح واعترافه بالجميل تجاه وطنه وتجاه النعم التي وفرها الله عز وجل وسخرها له من خلال حكمة وحُسن تدبير القيادة الرشيدة حفظها الله والتي جعلت مرضاة الله والعدل والإنصاف هي المعيار الملموس للعلاقة الوطيدة التي تجلّت بين الحاكم والمحكوم.

وفِي ظل الظروف الراهنة المتسارعة التي عصفت بأرجاء العالم تزامن إيمان مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وثقة سمو سيدي ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله بسواعد أبنائهم البررة وبضخ الدماء الشابة وتمكينهم للمشاركة في بناء أوطانهم بكفاءة عالية وقدرة عجيبة في تخطي الصعاب مع علو الهمم التي أبهرت جميع العالم.

حيث أن سياسة المملكة قد تفاعلت مع التحديات والمتغيرات العالمية التي اقتضتها طبيعة المراحل المختلفة خلال مسيرتها المتفوقة في مجالات متنوعة بشكل إيجابي وعلى نحو يواكب الركب الحضاري ويستوعب المعطيات الحديثة دون تخلف ودون مساس بالعقيدة، فتحققت معدلات نمو قياسية ونوعية لا تقارن مع العمر الزمني لهذه المسيرة، حيث تشهد المملكة ولله الحمد العديد من التحولات الفريدة والتغيرات الإيجابية والإنجازات العظيمة على كافة الأصعدة والمستويات التي تواكب رؤية المملكة 2030.

وفي الختام أسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة نصرها الله، وأن ينصر جنودنا المرابطين على الحدود على ما يقومون به من بطولات وتضحيات لحماية هذا الوطن الغالي.

كتبه:
المهندس عبدالوهاب بن عبدالرشيد بخاري
مدير عام مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا