جلال يفجر مفاجأة .. تصريحي كان بموافقة اتحاد القدم



رفض خليل جلال رئيس لجنة الحكام المُقال التعليق على قرار إقالته من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، 

وقال جلال لـ الشرق الأوسط: ليس باستطاعتي الحديث عن قرار الإقالة فهناك توجيهات تمنعني من الكلام.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر إعفاء رئيس لجنة الحكام الرئيسية من منصبه، وذلك بعد ساعات من تصريحه الإعلامي الأخير بعد المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين. وقال اتحاد الكرة إن قراره يأتي لمخالفة جلال «نظام التصريحات الإعلامية.

وأكد جلال: تصريحي الإعلامي كان بموافقة اتحاد الكرة، لكن لا أعرف ماذا حدث بعد ذلك.

وشرع الاتحاد السعودي لكرة القدم في التفاوض مع خبير دولي لتولي رئاسة اللجنة حيث سيتم الإعلان عن ذلك خلال الأيام المقبلة. وبينما لام كثيرون خليل جلال لقيامه بتزويد الحكم الأرجنتيني نيستور نيتانا بمعلومات عن طرفي نهائي كأس الملك بين الاتحاد والتعاون، أشادت مجموعة من الحكام المعتزلين وخبراء في هذا المجال بتصرف الحكم السعودي مؤكدين أنها أسهمت في قيادة المواجهة إلى بر الأمان وذلك لمعرفة الأرجنتيني مسبقاً بنقاط القوة والضعف وأسلوب تحركات اللاعبين وطبيعة كل منهم في الفريقين.

وتواصلت الشرق الأوسط مع كثير من الأسماء التحكيمية البارزة في منطقة الخليج والوطن العربي لإبداء رأيها حول حديث جلال حيث أيدت الغالبية ما قام به جلال مع التحفظ على بعض الأمور خصوصاً ما يتعلق بتحديد أسماء من نجوم الفريقين وتسليط الضوء أكثر عليهم وتزويد الحكم بمعلومات أكثر عنهم قد تدخل الشكوك حول تأثر الحكم في بعض القرارات تجاههم؛ سواء بالسلب أو الإيجاب.