بالمشمش!!



بقلم الأستاذة : نسيبه علاوي 

ما كان مستحيلًا سيُنال و لو بعد حينْ..ثمة قانون جميل إن ركَّزت عليه ستجده حقيقة مبهرة..إنه قانون الجذب . كل ما تتمناه فكِّر به كثيرًا ..و سيعمل عقلك بكل ما أوتي من قوة ليحققه..
أنت تشدُّ إليك الأماني وفق قانون هو من أبدع قوانين هذا الكون العظيم..بدقة متناهية الروعة للخالق المبدع..تُسيَّر أمور و تُلغىٰ أخرىٰ ..تموت أحداث و تولد أحداث..بدعاء ضارع يُرفع قدر و يهبط آخر ..و بغمضة عينٍ يُغيِّر الله من حالٍ إلىٰ حالِ.
ما يحدثُ لك محكوم بمنطوقك..أنت تُهيئه لأن يكون حال نطقك به..و إحساسك بوقوعه..و ليس عليك إلا أن تكون عليه رقيبا حسيبا..
ذلك أنَّ القوانين كلها تخضع لك أيها الإنسان بشكل أو بآخر..و بمداهنة مَّا مع القلب و العقل و الزمن ستجذب ما تريد..و بمزيد من الصبر و العمل ..يسبق ذلك كله يقين تام بقرب المنىٰ..و انبلاج الأمل ..
أليس الله عند ظنَّك؟ فلتُسيِّس إذن هذا الظنّ خيرًا و صحةً و عافيةً و سعادةً و غفرانًا و نجاةً و أمنًا و أمانًا و فرحة.. كل ما يخطر على القلب من أماني قُدها للظن الجميلْ و العمل الدؤوب “و لسوف يعطيك ربك فترضى”
ثمَّة مُحبطين ستواجههم.. لا يرون من الموجودات غير جمادها.. و لا من الأماني إلا أوهامها .. ركنوا إلى الماديات البحتة.. و نسوا روحانيتها.. لا يروون أبعد من يأسهم.. و لا مدىً لأحلامهم و مناهم ..ربما حدثتهم عن طموحٍ لك فأوكلوك إلى الظروف و الإستحالة..و بعُدت عليهم الِشقَّه..و ردَّدوا عليك مثلًا قبيحًا قائلين:”بالمشمش” فقل لهم : سيأتي موسم المشمش لا محالة..و ستُثمر أزهاره أحلامًا محققة بإذن الله .