بلدية أملج تُغلق ١١ منشأة في الأسبوع الثاني من حملة الرقابة البلدية



أغلقت بلدية محافظة أملج في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك  ، ١١منشأة متعلقة بالصحة العامة ، ضمن “حملة الرقابة البلدية” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك ، بهدف تحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة .

وأوضح رئيس البلدية المهندس ناجي رمضان غبان أن البلدية نفّذت خلال الأسبوع الماضي ، نحو ١٩١ جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية والمسالخ والمطابخ والمطاعم والمخابز ومحال ومصانع الحلويات ، نتج عنها إنذار ٩٨ منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية ، شملت مطاعم ومطابخ وكافتيريات وتموينات جملة وتجزئة ومحلات بيع الدواجن وملاحم ومحال بيع وتصنيع حلويات ، وتم مصادرة ١٨٧ كجم من المواد الغذائية واللحوم والمعجنات والحلويات .

وأضاف غبان أن المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت متنوعة , منها عرض مواد غذائية منتهية الصلاحية أو فاسدة و عدم وجود شهادات صحية و تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع ، وسوء تداول وتخزين الأطعمة .

داعياً الجميع بالإبلاغ فوراً عند وجود ملاحظات من خلال الإتصال برقم البلاغات 940 أو رقم واتس آب البلدية 0554020155 وحساب البلدية بتويتر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ بلدية أملج تُغلق ١١ منشأة في الأسبوع الثاني من حملة الرقابة البلدية

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب