“الراية” تزور متحف ” الكحيلي ” أحد اهم الوجهات السياحية بالقصيم



قامت صحيفة “الراية ” الإلكترونية بزيارة لمتحف “الكحيلي” في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم وذلك برفقت المرشد السياحي الأستاذ عبدالعزيز الهديب والذي تجول بفريق العمل في اروقت احد اهم الوجهات في المحافظة كون المتحف يضم العديد من المعارض التي تنقلك الى عالم أخر  .

 ويرجع تاريخ متحف الكحيلي الى مايقارب 40 عاماً حيث يتميّز هذا المتحف بمعارض عدة للصور والإنجازات وكذلك الحيوانات المحنطة كما يضم سبع مجالس ضيافة مختلفة التصميم و الإتساع و هذا يضيف للزائر أو السائح  نموذج  لحسن الخلق و الكرم لأبناء منطقة القصيم و هي من أهم أهداف المرشد السياحي ان يتعرف الضيف علي عادات و تقاليد أهل المنطقة .

ويعد المتحف من أحد أبرز المتاحف بمنطقة القصيم والذي ينفرد ويتميز  في هذا الجانب وتعود ملكيته للشيخ  “صالح بن علي الدِخيل الله ” أحد رجال و وجهاء محافظة البكيرية والذي حرص على وضع مثل هذا المتاحف والتي تعطي طابع جميل في انعكاس تاريخي يمثل المنطقة والمحافظة بوجه الخصوص .

كما حرص صاحب المتحف على تواجده الدائم لإستقبال الشخصيات ورجال الأعمال والزوار والمتنزهين .

وقد افاد المرشد السياحي “الهديب” أن متحف الكحيلي  يعتبر من أهم المواقع  التي تضاف الى  أي برنامج سياحي لأي وفد يزور  محافظة البكيرية  أو منطقة القصيم كونه أشتهر على مستوى المنطقة بأن أبوابه لا تغلق على مدار الـ 24 ساعة .

واختتمت الجولة بشكر وتقدير  من الشيخ  ” صالح بن علي الدِخيل الله ” لفريق عمل صحيفة “الراية على الزيارة والتغطية الإعلامية للمتحف .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ “الراية” تزور متحف ” الكحيلي ” أحد اهم الوجهات السياحية بالقصيم

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب