إنها السعودية جنة الدنيا..



بقلم | د.محمد فايز الثبيتي

صباح الخير ياوطني المملكة العربية السعودية الدولة العظمى بعقيدتها وشريعتها .

وحده اليوم الوطني حصل على تأشيرة دخول هذا الصباح فأهلاً بحامل راية التوحيد والمجد المُأثَّل .

اليوم الوطني سعادة بعد شقاء ، شفاء بعد مرض ، لقاء بعد فراق ، حياة متجددة بعد اكتئاب ، غنى بعد فقر ، استقرار بعد تشتت ، محبة وألفة بعد خصام واقتتال وفوضى .

الوطن هو أجمل قصيدة شعريه في ديوان الكون ، الوطن هو الاتجاهات الأربعة لِكُل من يطلب اتجاهاً ، الوطن هو السند لمن لاظهر له وهو البطن الثاني الذي يحملنا بعد بطن الأم ، الوطن هو البحر الذي شربت مِلحه ودرجت على رمله ، الوطن شجرة طيبة لا تنموا إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم ، الوطن هو المكان الذي نحبه وهو المكان نفسه الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه ، الوطن جدار الزمن الذي نحب ، الوطن هو الحليب الخارج من ثدي الأرض ، الوطن هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب حُبٌ مزروع في قلوبنا ، الوطن هو المدرسة التي علمتنا فن التنفس ، الوطن هو القلب والنبض والشريان والعُيون نحن فداه ، الوطن هو الذي لا يتغير حتى لو تغيرنا باقٍ هو ونحن زائلون يرتبط الانسان بوطنه ارتباطاً وجدانياً وثيقاً إذ يسهم الوطن بمختلف مؤثراته في تكوين شخصية أبنائه ومخزونهم الفكري والثقافي وميولهم النفسية والوجدانية عبر مراحل حياتهم المتعددة وبخاصة الأولى منها .

المملكة العربية السعودية حولها المؤسس الملك عبدالعزيز من الفوضى والاضطراب الى شاطئ الأمن والاستقرار وجميع المؤرخين يقولون إن تأسيس المملكة العربية السعودية معجزة وظاهرة فريدة لا مثيل لها في التاريخ الحديث .

الوطن رابطة الأرض ، الوطن الخيمة المظلة على الشعب السعودي والأمتين العربية والاسلامية .

هذا الوطن هو دارنا وهو جنتنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( جنة الرجل داره) جاء اليوم الوطني وأتانا النور مضيئاً نستقبله بالورود والرياحين فنبارك لأنفسنا ولقيادتنا الحكيمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى ولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان .

هذا اليوم شعاع شمسه من ذهب فُرشت فيه أقطار الوطن سندساً من فنون الزهور والورود والنور .

هذا اليوم لاحت أنواره وفاحت أزهار ثماره وأنورت أقماره وأشرقت شموسه.

إن عظمة هذا اليوم لو نزلت على جبل رضوى*لتخلخلت أصوله الرواسخ وتزلزلت فروعه  .

بمناسبة هذا اليوم اعترفت الأزهار برحيقها بأن شذاها من نسماته والأرض نثرت جواهر نظارتها وتزينت بالرياحين والورود والأزهار نحبك ياوطني والحب هو الشمس بعد المطر .
حُبك ياوطني كالضباب يلعب على قلوب التلال ويجلب مفاجآت من الجمال .

نحبك ياوطني والحب كشجرة الورد كلما ذبلت زهرة انبثق بُرعم .

الوطنية هي الحب الذي يشعر به من يساكن جماعة في أرض يعيش فيها جمهور من الناس مجتمعة وهي تستلزم رغبة في المعاونة على جلب الخير لتُكتب له السؤود في الحاضر والمستقبل .

نحن في دولة مفترة المباسم ونعمة متجددة المراسم دوله ظلها ظليل دولة مشرقة الكواكب .

وطني صحيفة فخرٍ حرَّرْتها يد بيضاء وقلادة مجد رصَّعتها همة علياء وكل منا ناعم البال منتظم الحال النفس في دعة والعيش في سعة ولا زالت أيامنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان فهما منهلاً عذباً ومنزلاً رحباً ، متع الله المسلمين بطول عمريهما .

السعودية انظروها وتأملوها وطوفوها واقرؤوا صحف ماضيها واسألوا الزائرين لها من أطراف الأرض هل خلق الله وطناً أعلى مقاماً وأسمى شأناً وأجمل طبيعة وأحلى آثاراً وأغنى تربة وأصفى سماء وأعذب ماء ، وأدْعى للحب والشغف في وطن الحرمين الشريفين ببركة مكة المكرمة وحرمها وبركة المدينة ومجدها .

اسألوا العالم كله يجيبكم بصوت واحد إنها السعودية جنة الدنيا وإن شعبها الذي يسكنها ويتوارثها لأكرم الشعوب أنها كل ساعة تزاد مواردها صفاءً وبهاءً وشجراتها طراوة وثمراتها حلاوة ورياحينها نضارة وبساتينها خضرة .

نسأل الله لك يا عبدالعزيز أن يؤنس اغترابك ويجود بسحائب الرحمة تُرابك ويتحفك بصدق اليقين ويجعلك من الأئمة الآمنين في قبورهم ويعلي درجتك في عليين ويحشرك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقيين والشهداء .

نم قرير العين في لحدك فقد صيّر الله ملكك بعدك إلى نيِّر سعدك وبارق رعدك ومنجز وعدك ، أولادك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله وسلطان ونايف رحمهم الله وكافة أولادك ريحانة خلدك وشقة نفسك والسرحه المباركة من عزمك وحزمك
ظهر عليهم أثر دعواتك الطيبة وسيرتك الحميدة وتربيتك
السوية وهم حماة للإسلام وللمظلوم ولياً ونصيراً وللمحارب صدراً وفي المواكب بدراً وللمواهب فخراً وعلى البلاد والعباد ظلاً ظليلاً وها نحن اليوم في حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك العزم والحزم وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب الملك وزير الدفاع هما نجمان بأيهما اقتديت اهتديت في طريق الحكمة وروضا المحامد يُسقيان بماءٍ واحد عَذُبَتْ مواردهما للواردين كلٌ منهما انسان عين الكمال وعين انسان الأفضال كل منهما علم الجود وطود الحِكم ماطلع نجم في سماء العدالة أسعد منهما ولا سطع كوكب نجم الفضل أفضل منهما حازا من الاخلاق أكرمها وألطفها ومن الأوصاف أفضلها وأشرفها هما البحر الذي يغترف القادة من تياره والبدر الذي يقتبس الفضلاء من أنوارهما حفظهم الله ، قمعا كل ناجم بفساد أو مخيف سبيل أو قائد رعيل سدد الله رأييهما بالصواب ونصرهما نصراً لايُبلى جديده .