سمو أمير الرياض يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري.

واطلع سموه على دور المنظمة وجهودها لمواكبة المنظومة الإنسانية بكل أطيافها ومجالاتها وتنسيقها في المساعدات والحملات الرسمية المعتمدة.

وأشار الدكتور التويجري إلى آلية العمل الإنساني الذي يتنامى في ظل وجود دول مانحة تواصل حضورها الإنساني والإغاثي وعلى رأسهم حكومة المملكة العربية السعودية.

يذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إحدى منظمات العمل الإنساني العربي التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وتواصل منذ أكثر من أربعين عاماً دورها الريادي التنسيقي المهم إقليمياً ودولياً، كونها تعمل كجهاز يوحد جهود جمعيات الهلال الأحمر الوطنية العربية، وتشجع برامج التعاون الثنائية وتعززها بين هذه الجمعيات.

كما تعمل على نشر القانون الدولي الإنساني، ودعم بناء قدرات الجمعيات الوطنية، إضافة إلى تنسيق عمليات الإغاثة والمساعدات بين الجمعيات الوطنية العربية لنجدة ضحايا الكوارث إلى جانب دورها المهم في تشجيع ودعم التواجد العربي في المحافل الدولية.

وتهدف كذلك إلى تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين الجمعيات الوطنية العربية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى جانب تقوية التواصل الفاعل والتنسيق والتكامل بين تلك الجمعيات فيما بينها ومع الجمعيات الدولية الأخرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ سمو أمير الرياض يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب