صور … خسوفات أرضية جنوب هجرة أم خنصر تتربص المارة وهواة الصيد ليلاً



رصدت عدسة الصحيفة خلال جوله قامت بها في منطقة صحراوية جنوب هجرة أم خنصر التابعة لمنطقة الحدود الشمالية عرعر ، والواقعة على الخط الدولي الذي يربط عرعر برفحا ، وتعد هذه الهجرة هي الأقدم بين بقية الهجر المجاورة.

حيث تم رصد خسوفات أرضية في أماكن متعددة مختلفة القطر والعمق والأتساع متوازية مع سطح الأرض تتربص بالمارة من مربي المواشي وهواة الصيد أثناء سيرهم بمركباتهم ليلاً وتبعد نحو ( ٥٠ ) كم تقريباً جنوب الهجرة.

وتعد فوهة هذه الخسوفات الأرضية والدحول شراك خفي لسالكي الطريق بمركباتهم لا سيما وأنه لا توجد مصدات رملية عالية الإرتفاع نوعاً ما تكون حاجزاً وسداً منيعاً كإجراء إحترازي ومؤشر أولي تحذيري يوحي ، بعدم الإقتراب من تلك المنطقة ليلاً.

ناهيك عن إنعدام وجود لوحات تحذيرية ذات اللون الفسفوري العاكس لمصابيح المركبات في ظلمة الليل الدامس ، بالإضافة إلى عدم إلجام فوهة الخسوفات الأرضية بسياج حديدي محكم بالقواعد والأساسيات ضمن خرسانات إسمنتية صغيرة مثبتة بالأرض تمنع سقوط أي كائن حي نهاراً وفي جنح الظلام.

الراية” بدورها رصدت تلك الصور لتهيب بالجهات المعنية ممثلة بأمانة المنطقة ، والإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة ، بضرورة متابعة تلك الحفر ومعالجتها على وجه السرعة قبل أن يحدث مالا يحمد عقباه ، و وقوع ضحايا لا سمح الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ صور … خسوفات أرضية جنوب هجرة أم خنصر تتربص المارة وهواة الصيد ليلاً

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب