“الراية” تنفرد بتغطية مميزة لترصد انطباعات مهرجان صيفنا بكم أحلى بمحافظة ميسان …( صور )



ضمن جهودها الحثيثة لتغطية الحدث ، وإيماناً منها بدورها الريادي ، تواجدت عدسة صحيفة “الراية” الإلكترونية وبرفقة رئيس المركز الاعلامي للمهرجان الاعلامي محمد المالكي مساء يوم أمس في مهرجان (صيفنا بكم أحلى) المقام بصيادة بني مالك بمحافظة ميسان ، لمواكبة كل ما هو جديد ، إلتقت من خلال جولتها بعدد من الزوار والعوائل المرتادين للمهرجان لترصد انطباعاتهم وآرائهم حول المهرجان ومطالبهم لبعض الخدمات الأساسية ،إضافةً للقائمين والمسؤولين على المهرجان لتخرج لكم بمادة تعرف طريقها للقلب مباشرة .

في البداية كان لنا لقاء مع المواطن (سلمان) قائلاً بأن المهرجان القائم في محافظة ميسان في صيادة بني مالك أول مهرجان يكون في المنطقة لذلك نشكر القائمين عليه ، إلا أنه ينقصه تواجد فرق الهلال الأحمر الإسعافية ، كما نطالب بلدية القريع بني مالك بإنشاء وتنظيم مواقف السيارات الخدمية ، ومساحة المهرجان الداخلية ، ودعم رجال الأعمال للمهرجان بمبالغ مادية و جوائز عينية للزوار الكرام.

وأضاف : يفترض أن يمنع دخول المأكولات والمشروبات داخل المهرجان وذلك للفائدة والمصلحة العامة التي تعود على أصحاب المحلات المستأجرة داخل المهرجان ، وتأمين الموقع بدوريات أمنية بشكل كامل ، وعدم السماح للشباب (العزاب) ، بالدخول لراحة زوار مهرجان صيفنا بكم احلى.

وختم المواطن سلمان : نتمنى أن تكون هناك مسابقات وأمسيات شعرية ومشاركات للفرق المسرحية وأيضا ندوات عن تاريخ محافظة ميسان.

وفي لقاء آخر تحدث المواطن (خالد المالكي) من سكان المنطقة بقوله : نحمد الله أولا ً وآخراً على وجود مهرجان بهذا الحجم بالمحافظة لكن يوجد بعض النواقص ونتمنى تداركها في الأيام المقبلة ومن ضمنها ألعاب الأطفال والتنوع في فعاليات المهرجان وكذلك لو كان بالإمكان تكملت فرش الأرض لكان أفضل من ذلك وهذه رابع زيارة لي للمهرجان.

من جانب آخر إلتقت عدسة الصحيفة أحد البائعات لتتحدث قائلة : أسعار البوثات مرتفعة جداً حيث كان من المفترض عرضها بمبلغ رمزي والسبب أنه لا يوجد إقبال كبير من الأهالي للمهرجان مطالبه في الوقت نفسه بوضع مخيم مغلق بسبب الأتربة والتغيرات المناخية للجو التي أثرت سلباً على بضائع الباعة.

وكان لأحد الباعة العارضين بصمة في اللقاء قائلاً بأن البوث يحتوى على قطع أكواب ومخدات وتحف جميلة وغيرها الكثير والكثير ، علماً أن الأسعار رمزية وفي متناول الجميع حيث تبدأ الأسعار من 3 ريال إلى 20 ريال ، والمهرجان جيد كما نتمنى من أهالي المحافظة التواجد في الأيام القادمة.

وللأسر المنتجة داخل أروقة المهرجان لنا معها لقاء حيث طالبت (أم عبدالعزيز) الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال بدعم الأسر المنتجة ، مبينه أنها تعتبر المشاركة الأولى لها في المهرجان إلا أنها تعتبر تجربة مميزة ، حيث أكدت على الحضور المكثف من الزوار لنجاح التسويق خلال هذا المهرجان.

وكان لنا لقاء جميل مع المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ / علي بن حوقان حيث بين لصحيفة “الراية” الإلكترونية قائلاً : نحنُ الآن متواجدين في مقر مهرجان (صيفنا بكم أحلى ) ونبشر الجميع أن كل يوم سيتم إضافة برامج تجذب الزوار وتضيف لمسة جميلة للمهرجان.

وفي رد له على بعض التساؤلات التي طرحت حول أسعار البوثات وبعض الأركان قال : بالنسبة للإيجارات أغلى محل عندنا ب7 آلاف لمدة 60 يوم ومساحته 15 متر وعندنا إيجارات إلى 4 آلاف مدة المهرجان ، وأتوقع أن مهرجان (صيفنا بكم أحلى) أقل الإيجارات فالمهرجانات المقامه حالياً.

وكشف المدير التنفيذي للصحيفة أن الفعاليات تحتوي على منشدين مشهورين بالإضافة لمشاركة الفرق الشعبية على مستوى المحافظة ، ومشاركات مميزة عدة قادمة ، كان أخرها حضور الممثل الكوميدي المعروف والمحبوب فايز المالكي الذي كان له دور كبير في جذب الجمهور.

مضيفاً أنه يتم توزيع هدايا قيمة على الحضور والمشاركين تحتوي على أطقم ذهب ، وشاشات بلازما ، وجولات وأيبادات وتذاكر ألعاب وغيرها الكثير والكثير ، بالإضافة للجائزة الكبرى عبارة عن سيارة مقدمة من شركة الشملاني الدولية ، مؤكداً على إستمرارية توزيع الهدايا على الحضور لإرضاء الجميع ، وجلب ألعاب أطفال متنوعة تناسب سنهم .

وعن شكوى طرحت عبر الصحيفة ومطالبت إدارة المهرجان بإنهائها بين (علي بن حوقان) قائلاً فيما يخص الأرضيات شاننا شأن أي مهرجان فنحن بدورنا فرشنا مانستطيع وبحكم أننا في بوثات مكشوفة وليست خيمة تسوق طبيعي يكون المكان المكشوف فيه بعض المعاناة ولكن ليست كما يتوقع البعض ، فأغلب المهرجانات ينهجون نفس النهج ، كما رأيت بعض الأماكن الغير مفروشة مغطاه بالخرسان وهي قليلة طبعاً.

وفي نهاية اللقاء تتقدم صحيفة “الراية” الإلكترونية بالشكر الجزيل لإدارة المهرجان والمنظمين على إتاحة الفرصة ، وعلى جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح هذا المهرجان ، كما تخص بالشكر الجزيل الإعلاميين والإعلاميات الذين هم شركاء النجاح فلهم منا التحية والتقدير.

تصوير : ماجد الحشري – سعد المسيلي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ “الراية” تنفرد بتغطية مميزة لترصد انطباعات مهرجان صيفنا بكم أحلى بمحافظة ميسان …( صور )

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب