شاهد … صور الملك سلمان وولي العهد تزين أرجاء الأبراج المعدة لاقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج



تزينت الأبراج الخاصة باستقبال ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة بمكة المكرمة بصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –يحفظهما الله- احتفاء وتكريما للضيوف, حيث ضمت لوحات ترحيبية تحمل عبارات جميلة توضح كرم الضيافة والحفاوة لضيوف الملك من الشخصيات الإسلامية والنخب والعلماء وأسر وذوي الشهداء المشمولين بالأوامر الملكية لأداء فريضة الحج ضمن البرنامج.

وانهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، كافة الاستعدادات لاستقبال أولى دفعات ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج هذا العام1440هـ، والذي يبدأ وصولهم صباح اليوم الجمعة غرة شهر ذي الحجة، عبر رحلات مجدولة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة بجدة.

وتمثل هذه الدفعة “350” ضيفاً من أصل “6000” حاج وحاجة سيصلون تباعاً عبر رحلات متواصلة خلال الأيام القادمة لمقر استضافتهم بمكة المكرمة، وفق منظومة متكاملة من الخدمات النوعية التي يقدمها البرنامج للمستضافين.

وتتضمن هذه الدفعة عدداً من أسر شهداء ومصابي الحادث الإرهابي للمسجدين في نيوزيلاندا، إلى جانب من الشخصيات الإسلامية في شرق آسيا وقارتي أوروبا وأفريقيا، وسيكون في استقبالهم عدد من كبار المسئولين بالوزارة ورؤساء اللجان العاملة في البرنامج.

وتعمل كافة اللجان في البرنامج على مدار الساعة وضمن خطة استراتيجية اعتمدها معالي الوزير المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمر والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بما يضمن توفير كافة الخدمات وأرقاها للمستضافين؛ تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

الجدير بالذكر أن عدد المستضافين هذا العام الذين شملتهم الأوامر الملكية الكريمة بلغ “6000” حاج وحاجة من مختلف دول العالم، ليصل إجمالي عدد الضيوف الذين استضافهم البرنامج منذ انطلاقته في عام 1417هـ، لـ(53,747) حاج وحاجة من مختلف دول العالم، وحظي بإشادة كبيرة على المستويين المحلي والدولي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ شاهد … صور الملك سلمان وولي العهد تزين أرجاء الأبراج المعدة لاقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب