أهم الاخبار


صحة الطائف تغلق مركز طبي ومختبر تخصص بالملاريا



اغلقت الصحة في الطائف مجمع طبي بالمنطقة المركزية لوجود عدد من الملاحظات كما شمل الاغلاق مختبر طبي باحد المجمعات الصحية بشارع الستين وجاء الاغلاق تماشيا مع حملة تنفذها صحة الطائف ممثله في ادارة الالتزام على المرافق الصحية الاهلية ضمن مهام تفتيشيه يومية .

وعن ذلك قال عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف ان ادارة الالتزام تنفذ عدد من الجولات الميدانية على مقدمي الخدمات الصحية الخاصة بشكل دوري وقد تم رصد عدد من الملاحظات المتمثلة في عدم وجود طبيب عام ونقص جاهزية سيارة الاسعاف ومخالفات اخرى متعددة استوجبت الاغلاق التحفظي لحين تفادي الملاحظات
واضاف ان العقوبات التي نفذتها صحة الطائف طالت ايضا احد اقسام المختبر بمجمع صحي تخصص في فحص الملاريا دون اختصاص والتلاعب بالنتائج الصحية دون فحص تأكيدي.

وعن العقوبات قال الربيعي ان ادارة الالتزام ترصد بشكل دوري كامل الملاحظات ضمن مهامها التفتيشية وتحيل المخالفات للجنة المخالفات الصحية والتي تصدر قراراتها في اطار لائحة العقوبات المنصوص عليها نظاما.

واضاف ان الصحة في الطائف تعمل على تشجيع الاستثمار الصحي وهناك جهه معنية بذلك تعمد الى تقديم الدعم المستمر غير انها في الوقت نفسه لن تتهاون في التعامل الفوري مع كافة مايمس صحة الناس ومراقبة مستوى الخدمات الصحية المقدمة والحرص على ان تكون داعمة لتعزيز الصحة العامة للمجتمع وتحقق الغاية الاساسية في مستوى مايقدم من خدمات.

مؤكدا حرص الفرق الميدانية على تقصي حقيقة مايقدم من خدمات صحية من خلال جولات تفتيشية مفاجئة وكذلك مايصل من بلاغات من قبل مستفيدي الخدمة على هاتف الوزارة 937 وتباشر القيام باعمالها على مدار الساعة لضمان مستوى كافة الخدمات الصحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ صحة الطائف تغلق مركز طبي ومختبر تخصص بالملاريا

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب