بالصور … الإهمال والفوضى تضرب أطنابها في “مسلخ الهياثم”



تذمر عدداً من المواطنين من نظام عمل مسلخ “الهياثم” في أول أيام عيد الأضحى المبارك من جميع النواحي من حيث النظافة وزيادة الأسعار للذبح حيث بلغ سعر الذبح 50 ريال للرأس الواحد ، ناهيك عن عدم التقيد بالإشتراطات الصحية والتلاعب.

حيث تتواصل شكوى المواطنين وإستيائهم من سوء الخدمات والنظافة في مسلخ الهياثم إحدى مدن محافظة الخرج التابعة لمنطقة الرياض، وتقع في الشمال الغربي منها بين وادي نساح ووادي الهياثم تبلغ مساحتها قرابة 800 كم و تبعد الهياثم 3 كم عن الخرج و70 كم عن الرياض ، حيث أبدى عدد من المواطنين عدم رضاهم عن الخدمات في المسلخ والتي تكاد تكون معدومه.

ووثق المواطن حمد بن عبدالله الدوسري مقطع فيديو تحتفظ الصحيفة بنسخه منه يظهر فيه وضع مقزز للمسلخ بحد قوله حيث ذكر لـ “الراية” أن المسلخ الموجود بمدينة الهياثم يفتقد للكثير من أساسيات العمل والمتوفرة في باقي المسالخ في محافظات المملكة ، كما وجود الكثير من الأوساخ عليها بشكل يفقد الإستفادة منه.

وتابع الدوسري : أن عمال المسلخ يفتقرون إلى النظافة العامة ، كما لا يرتدون قفازات أثناء تقطيع الذبائح , مما يعرضها للبكتريا ويجعله ينتقل عن طريق اليدين .

كما بين : عدم مسؤوليتهم بنظافة الأمعاء والأحشاء ، مضيفاً أن المسلخ يفتقد لأبسط مقومات النظافة، مبديناً إستيائه من وضع لافتات داخل المسلخ تكشف الأسعار الخيالية المبالغ فيها ، ورفضهم التام للقيام بتنظيف بعض أجزاء من الذبيحة (الأضحية) كالرأس والكراعين المعتاد تنظيفها في الأيام العادية.

وأن بقائه بهذا الشكل يشكل خطراً على الأهالي ، مطالبًا في الوقت ذاته الجهات المختصة بإغلاق المسلخ حمايةً للمواطنين ، أو تطويره لخدمة المواطنين ، مستغرباً من عدم وجود رقابة من قبل البلدية للمسلخ والمتعهد الذي على مايبدو أنه غير مبالي أو مهتم لما يحدث داخل المسلخ.

الجدير بالذكر تسائل عدداً من المواطنين عن مدى رضاء (البلدية) عن عمل المسلخ وسوء الخدمات المقدمة فيه مطالبين بضرورة تكثيف الرقابة بشكل دوري وأن لا يكون دورهم فقط ، على توفر العماله دون الإلتفات لباقي الخدمات ومتابعة غرف الإنتظار المهملة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ بالصور … الإهمال والفوضى تضرب أطنابها في “مسلخ الهياثم”

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب