برعاية مدير مستشفى الملك خالد المدني بمنطقة تبوك قسم الأشعة ينظم حملة توعوية عن سرطان الثدي



نجاح الزهراني:

تحت رعاية مدير مستشفى الملك خالد المدني الاستاذ فهد العنزي وحدة الماموجرام الخاص بتصوير وتشخيص أمراض الثدي بقسم الأشعة ينظم ، الحملة التوعوية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، لموظفي المستشفى تحت شعار “لأجلهم كوني بخير”  .

وأوضح استشاري الاشعة ووحدة امراض الثدي الدكتور احمد ابو الفتوح أن الحملة تأتي تفاعلًا مع اليوم العالمي لسرطان الثدي المحدد في شهر أكتوبر من كل عام  لتعزيز دور التوعية والتثقيف من خلال استهداف سيدات وأفراد المجتمع بالمنطقة وأيضًا سلسلة من الفعاليات التي هي اليوم خصصت لمنسوبات المستشفى لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات لما تحتويه من معلومات وإرشادات توعوية طبية مجانية للمجتمع.

وأبانت فنية الأشعة غدير العنزي ، أن الفعالية نُفّذت بتعاون الجميع لتقديم الفحص المبدئي، والتوعية والتثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لموظفات المستشفى .

وقدّم شرحًا مفصلًا للحد من انتشار سرطان الثدي في حالة الإصابة والمضاعفات المصاحبة لها، وقُدم إرشاداتٍ وقائية عن سرطان الثدي، والكشف عن العلامات المبكرة له، وأهمية التصوير الإشعاعي لتشخيص الإصابة وتحديد مستواها ومراحل العلاج .