رئيس جمهورية غينيا بيساو يشيد بدور المملكة في تعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية



أكد فخامة الرئيس عمر سيسوكو أمبالو رئيس جمهورية غينيا بيساو، سعي بلاده لدعم وتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والدول الأفريقية، مشيدًا بالدور السعودي الذي أسهم في تحقيق نتائج اقتصادية وسياسية بين الجانبين.

وقال فخامته في كلمته خلال أعمال القمة السعودية الأفريقية: إن هذه القمة التي تُعقد في الدولة الأكثر أهمية بالشرق الأوسط، تعكس القيمة التي تمثّلها المملكة العربية السعودية ولنظرتها للقارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن هنالك مبادرة للتواصل بين الدول والجانبين، خاصة في هذه الفترة التي تشهد العديد من الخلافات في العالم.

وأضاف: نحن الآن في مسار انفتاح دبلوماسي وكذلك تحسين التمثيلية الدبلوماسية مع المملكة، وذلك يعكس القيمة التي تمثّلها العلاقات بين الدولتين، إلى جانب العديد من الزيارات بين الجانبين التي جاءت بهدف اكتشاف مجالات التعاون المشترك.

وأشار إلى أن بلاده تعمل على تدعيم السلام والاستقرار بين الدول والشعوب، مؤكدًا ضرورة إنهاء الحروب ومعاناة الأطفال والأشخاص العزّل والوصول إلى حلول لدعم عملية السلام للشعب الفلسطيني، وذلك في إطار حلول سلمية عادلة.

واختتم رئيس جمهورية غينيا بيساو، معربًا عن شكره للمملكة العربية السعودية لما تقدمه من استثمارات ومن دعم لدولته, مثمنًا دور المملكة وما تعطيه من أهمية لمحاربة الفقر في القارة الأفريقية، وإسهاماتها في البحث عن حلول للنزاعات الدولية التي تحدث الآن في العالم.