عدسة الراية ترصد خطورة المسطحات الخضراء على المصطافين بهدا الطائف



رصدت عدسة ” الراية  ” ماتقوم به أمانة محافظة الطائف من أعمال تشجير وتزيين مداخل المدينة والعمل على مسطحات خضراء على جنبات الطرق ومن تلك المسطحات الخضراء والصغيرة مانشاهده على امتداد طريق الهدا .

حيث نلاحظ الكثير من المتنزهين والمسافرين قامو بإستغلال المسطحات الخضراء للتنزه رغم أن الموقع لايسمح للتنزه والجلوس على الطريق لصغر حجم المسطحات ولخطورة الطريق حيث أن تلك المسطحات تقع على قارعة الطريق مباشرة وهو طريق سريع يربط وسط مدينة الطائف بمنطقة الهدا مما قد يعرض المتنزهين لخطورة الحوادث اذا وقعت لاسمح الله.

الجدير بالذكر أن تلك المسطحات الخضراء تفتقد لأدوات السلامة حيث لايوجد بها سياج مانع لخروج الأطفال من تلك المسطحات إلى وسط الطريق مما يعرضهم للدهس مع عدم مبالاة المتنزهين لخطورة الموقع ورغم حوادث الدهس التي وقعت في الأعوام الماضية إلا أنها لم تردع المتنزهين والمسافرين من الجلوس في تلك المناطق .

وبدورنا ننصح رواد تلك المسطحات بالإبتعاد عن مثل هذه الأماكن التي تشكل خطورة والتوجه للحدائق العامة فمنطقة الهدا تعتبر من الأماكن السياحية وبها الكثير من الحدائق والأماكن التي مهيأه لتنزه المصطافين والمسافرين .

كما تتطلع صحيفة ” الراية ” من أمانة الطائف إرشاد المتنزهين بأن تلك المسطحات وضعت لجمالية الطريق وليس للتنزه حفاظا على سلامة المصطافين في مدينة الطائف مدينة الورد والضباب وتوجيههم إلى متنزهات أخرى أكثر أماناً من خطورة الطريق أو استحداث متنزهات جديدة تناسب مكانة الطائف السياحية وتطلعات السياح.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ عدسة الراية ترصد خطورة المسطحات الخضراء على المصطافين بهدا الطائف

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب