الهيئة الملكية لمحافظة العلا تكرم طالبات تعليم العلا الفائزات في مسابقة الذكاء الاصطناعيWAICY



كرّمت ‏الهيئة الملكية لمحافظة العلا طالبات تعليم العلا الفائزات والطلاب المشاركين في مسابقة الذكاء الاصطناعي، بحضور سعادة مدير تعليم العلا الأستاذ موسى محمد بن موسى، وسعادة المدير العام للبرنامج التنفيذي للتعليم العام بالهيئة الملكية لمحافظة العلا الدكتور أحمد العُمري، وقيادات إدارة تعليم العلا.

وبدأ حفل التكريم بالتعريف بالمسابقة والجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتحقيق هذا الإنجاز، ثم قدمن الطالبات الفائزات عرضًا لأعمالهن التي شاركن بها في المسابقة.

بعد ذلك تحدث مدير التعليم موسى محمد بن موسى في كلمة هنأ الطالبات الفائزات والطلاب المشاركين، مشيدًا بجهودهن وتمثيلهن لتعليم العلا خير تمثيل، ومثمنًا للجهود المبذولة والدعم اللا محدود من الهيئة الملكية لمحافظة العلا ووزارة التعليم، ومتابعة أسر الطالبات ومدارسهن؛ للوصول بهن لمنصات التكريم وتحقيق التميُّز والإنجاز، وحثهم على السعي لتحقيق المزيد من النجاحات، راجيًا لهم دوام التوفيق والتقدم والنجاح.

من جهته تحدث ‏سعادة المدير العام للبرنامج التنفيذي للتعليم العام بالهيئة الملكية لمحافظة العلا الدكتور أحمد العُمري في كلمته عن الدور الداعم والممكن الذي تقدمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا للتعليم العام من خلال برنامج تطوير التعليم بالشراكة مع تعليم العلا، الذي من أهدافه تطوير مهارات الطلاب وإكسابهم مهارات جديدة من خلال برامج متخصصة، ومنها التفكير التصميمي والروبوت والقيادة والمهارات الحياتية ولغات البرمجة المختلفة.

وأشار إلى أن ما تحقق من نتائج على مستوى العالم كان بفضل الله ثم بتعاون الجميع، مؤكدًا أن هناك فرصًا كبيرة للمنافسة العالمية، وأن طلابنا في هذا الوطن المعطاء قادرون على التحدي والإنجاز.

وفي ختام كلمته قدم شكره للطلبة الفائزين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم ومعلماتهم، سائلاً الله لهم التوفيق ومزيد من الإنجازات.

ويُشار إلى أن الطالبة نورة سعود عرفة حققت المستوى الثاني على مستوى العالم بمشروع “رحلة عائلة في محمية شرعان”، كما حقَّقت الطالبة أسيل ماجد بن حسين المستوى الرابع على العالم بمشروع “مساعد الطوارئ الذكي”، كما حققتا الطالبتان وداد مجاهد البوشي وأسيل ماجد بن حسين المستوى الرابع على المملكة بمشروع “نورت العلا مرشد سياحي”.