تعرف على أهمية التدريب على تقنية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) ودورها الحيوي في إنقاذ الأرواح



يعد التدريب على تقنية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) دوراً حيوياً في إنقاذ الأرواح. فعندما يتعرض شخص ما لتوقف التنفس أو توقف ضربات القلب، فإن استخدام تقنية الإنعاش القلبي الرئوي يمكن أن يكون فارقًا في إنقاذ حياته.

تهدف تقنية الإنعاش القلبي الرئوي إلى الحفاظ على تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ والقلب حتى يتمكن الفريق الطبي من وصوله وتقديم المساعدة المناسبة.

ووفقًا لدراسة أجريت مؤخرًا في جامعة “بيتسبرغ” الأمريكية، تبين أن قدرة تقنية الإنعاش القلبي الرئوي على استعادة وظائف القلب تنخفض تدريجيًا. فبعد دقيقة واحدة من بدء ضغط الصدر، تنخفض هذه القدرة من 22% إلى أقل من 1% بعد 39 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، ينخفض أيضًا معدل النجاة من تلف الدماغ الناجم عن السكتة القلبية مع مرور الوقت. فبعد دقيقة واحدة من بدء التدخل بتقنية الإنعاش القلبي الرئوي، تنخفض فرصة النجاة إلى أقل من 1% بعد 32 دقيقة في حالة عدم استعادة ضربات القلب.

وفي ضوء هذه المعلومات، ننصح بشدة بتلقي تدريبات الإنعاش القلبي الرئوي ومعرفة كيفية التعامل في حالات الطوارئ ، فهذا النوع من التدريبات قد يكون حاسمًا في إنقاذ حياة شخص ما في حالة توقف التنفس أو توقف ضربات القلب.