هلال مكة يباشر أكثر من 7 آلاف حالة إسعافية بالعاصمة المقدسة في أول أسبوع من رمضان



استقبلت الفرق الاسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة العاصمة المقدسة والمراكز التابعة لها ( 7183) حالة خلال الأسبوع الاول من شهر رمضان 1445هـ . و تنوعت الحالات ما بين ( حوادث – وحالات مرضيه ). حيث بلغ عدد حالات الحوادث التي تم مباشرتها ( 1119) حالة , فيما بلغ عدد الحالات المرضية (6064) حالة ، تجاوبت معها الفرق الاسعافية بكل كفاءه ومهنية .

وتجدر الاشارة الي أن عدد المراكز الإسعافية التابعه للعاصمة المقدسة (38 ) مركزاً اسعافياً تعمل علي مدار الساعة ومجهزه بأحدث المعدات الاسعافية ويعمل بها طواقم طبية من أطباء واخصائيين وفني اسعاف ، بالإضافة الي عربات الجولف والدراجات النارية والهوائية والسكوترات وعربات الكوارث للاصابات المتعدده التي تعمل في المنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف.

وتستقبل غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي البلاغات عن طريق الرقم 997 وعبر التطبيق في الأجهزة الذكية ( اسعفني ) .

حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية انشاء بلاغ من خلال الهواتف الذكية , واستدعاء فرقة اسعافية . ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره , ويتيح ايضاً للفرق الاسعافية الاستدلال علي موقع البلاغ ويوفر أيضا معرفة المنشأة الصحية القريبة من المستخدم وأرقام الطوارئ واللهجات الاغاثية والعديد من المميزات داخل التطبيق .