جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة في تصفياتها الأولية



أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة لدورتها الثالثة وعددهم ١١٣ فائزاً وفائزة يمثلون مناطق المملكة كافة، تمهيداً للإعلان عن الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية على مستوى المملكة وتكريمهم في حفل الجوائز الاجتماعية في سبتمبر القادم بإذن الله.

وتعد جائزة المواطنة المسؤولة إحدى الجوائز الاجتماعية التي تتبناها جائزة الأميرة صيتة، وهي جائزة وطنية سنوية تأسست عام 2022م تعنى باكتشاف النشء من سن 7-18 عامًا من الطلبة المبدعين من الجنسين في مراحل التعليم العام المختلفة، بهدف غرس وترسيخ وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية ودعم المواطنة الصالحة، والتناغم مع مستهدفات الوطن وتوجهاته.

وأوضح الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي الدكتور فهد بن حمد المغلوث أن جائزة المواطنة المسؤولة رغم عمرها القصير نسبياً، إلا أنها تلاقي إقبالاً كبيراً من الطلبة والطالبات على مستوى المملكة لا سيما وهي متاحة للمواطنين والمقيمين في التعليم الحكومي والخاص.

وأشار إلى أنه تقدم لجائزة المواطنة المسؤولة لهذا العام 3848 طالباً وطالبة من خلال مبادرات مختلفة تمثل مجالات الجائزة وهي: المجال الاجتماعي، والإعلامي، والبيئي، التعلمي، والتقني، والثقافي، والرياضي، والصحي والأمن والسلامة.

وبيّن الدكتور المغلوث أن الجائزة ما زالت تواصل عطاءاتها الإنسانية والوطنية من أجل الإسهام في تحقيق رؤية الوطن ومستهدفاته ومتمنياً التوفيق للجميع.