جمعية بنغلاديش للأمراض الجلدية تمنح الدكتور “العبود” درع العضوية الفخرية وتثمن الدور السعودي في التعاون الطبي



منحت جمعية بنغلاديش للأمراض الجلدية الدكتور خالد بن محمد العبود عضو الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد ، إستشاري التشريح النسيجي الجلدي ، بمستشفى الملك فيصل بمنطقة مكة المكرمة درع العضوية الفخرية للجمعية وذلك خلال المؤتمر الذي عقد في العاصمة دكا خلال الفترة 29 وحتى 30 أبريل 2024 م .

وثمن الدكتور شاهين رضا شودري الأمين العام لجمعية بنغلاديش للأمراض الجلدية الدور السعودي في تعزيز فرص التعاون المشترك مع قسم الطب الاتصالي بمستشفى الملك فيصل بمنطقة مكة المكرمة ، وذلك من خلال تقديم الاستشارات الطبية عن بعد لمرضى التشريح النسيجي الجلدي في بنغلاديش بالمجان ، لعدة سنوات مما يعد إنجازاً نوعياً في مجال تقديم الاستشارات الصحية.

الجدير بالذكر أن جمعية بنغلاديش للأمراض الجلدية هي منظمة رعاية اجتماعية تأسست عام 1962 تهدف إلى توفير الرعاية الإنسانية، والخدمات الصحية منخفضة التكلفة، وزيادة الوعي بالأمراض الجلدية، والجذام، والأمراض المنقولة جنسيا، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، والاضطرابات الجنسية بين عامة السكان لعلاجها .

كما يعد الدكتور “العبود” أحد الكوادر الطبية السعودية المتميزة ، والحاصل على العديد من الشهادات والجوائز العلمية والمهنية منها جائزة وزارة الصحة للريادة البحثية .