أنطلاق ” هاكاثون الورد الطائفي” بنسخته الأولى بمحافظة الطائف



بالتزامن مع موسم الورد الطائفي أقيم حضوريًا يوم الأحد والاثنين ٢٦ – ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ بمحافظة الطائف ” هاكاثون الورد الطائفي” بنسخته الأولى باعتباره الهاكاثون الاول في محافظة الطائف والهاكاثون الاول من نوعه في المملكة العربية السعودية لاهتمامه بالورد الطائفي.

والذي تنظمه حاضنات ومسرعات الأعمال دور الريـادة وهاكاثونات بفندق اريديوم، الطايف.

يهدف الى تشجيع شباب المحافظة لابتكار مشاريع تعزيز من مكانة الورد الطائفي وذلك في تجربة متناغمة تحتضن شغف الشباب وابتكاراتهم بمجالات تخدم مدينة الورد “الطائف” بالاضافة الى لتعزيز ارتباط أهالي الطائف بالفرص الاستثمارية الحديثة.

وعلى هامش الهاكاثون اقيمت الورشة الأولى يوم الاحد تحت مسمى”التعريف بالورد الطايفي” فيما عقدت الورشة الثانية يوم الاثنين بعنوان “تراث وسياحة الطايف” لاثراء المشاركيين بما قد يسهم في اكساب مشاريعهم قيمًا مضافة نظرًا لما يمتلكه الورد الطائفي من مميزات وما يمتلكه الطائف من تاريخ تراثي وفرص سياحية فريدة.

فيما اختتم هاكاثون الورد الطائفي بيوم الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ بإعلان فائزين الهاكاثون فكان من نصيب فريق طائف فلورا المركز والاول، والمركز الثاني من نصيب فريق بتلات، وفريق روزان بالمركز الثالث.

كما واضافت المستشارة/ د.منى الزهراني ان الهاكاثون ما الا نتيجة عمل كبير وتكاتف من القطاع الحكومي والخاص وذلك من اجل تحقيق هذا الانجاز التاريخي والثقافي بمدينة الورد.

وما يحق لهم الى الشكر الوفير ومن ضمنهم وزارة البيئة والمياه والزراعة، امانة الطائف، بنك التنمية الاجتماعية، مركز دلني للأعمال ونشيد بالذكر الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالطائف بالاضافة الى المساهمة في انجاح الهاكاثون من جانب القطاع الخاص ومن ضمنهم سيركليز، بيرفكتو، برنت لاب، تيك اب.