الصحة الفلسطينية : انتشال 80 شهيداً من المقابر الجماعية الـ3 في مستشفى الشفاء بغزة



انتشلت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، جثامين 80 شهيداً من المقابر الجماعية الـ 3 التي حفرها الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة حصاره لمستشفى الشفاء غرب مدينة غزة قبل عدة أسابيع.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية” أن المقابر الجماعية الـ 3 وجدت أمام قسم الطوارئ، وأمام قسم الكلى الصناعية، وأمام الساحة الأمامية لمستشفى الجراحة، كما وثقت وزارة الصحة الفلسطينية من جرائم للاحتلال الإسرائيلي انتشال عشرات جثث الشهداء من داخل الأقسام العلاجية المدمرة بالقصف، وبين مباني المستشفى، وأكوام الرمال المحيطة بالمستشفى.

وكشفت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطينيان أن العدد الأكبر من جثث الشهداء الذين تم انتشالهم من المقابر الجماعية بالمستشفى هم من المرضى الذين حُرموا من العلاج نتيجة اقتحام المستشفى وقطع الكهرباء، مؤكدة وجود تمزق في جثث الشهداء نتيجة دهس آليات الاحتلال الإسرائيلي للمرضى قبل قتلهم في باحات مستشفى الشفاء، وأن بعض الجثث تعرضت لطلقات رصاص قبل أن تُدفن في المقبرة الجماعية.

وأشارت إلى أنه تم العثور على جثث للشهداء دفنها الاحتلال الإسرائيلي في حاويات النفايات وتجمعات القاذورات في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.