نادي بلاي باك للفنون يستضيف رواد التصوير العالميين لتصوير الحياة البدوية الأصيلة بتبوك



استقبل نادي بلاي باك للفنون مجموعة من كبار الرواد الفوتوغرافيين العالميين في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مشروع تصوير الحياة البدوية الأصيلة في منطقة تبوك ، شهدت هذه الفعالية مشاركة متميزة من قبل ممثلي نادي بلاي باك، الذين ساهموا في توثيق جوانب متنوعة من الحياة البدوية القديمة الأصيلة من خلال تمثيل الشخصيه البدويه وتجسيدها في الحالة الاجتماعية والرياضيه والبرية وذلك في منتجع الريميه .

تضمن المشروع تصويرًا دقيقًا للزي التقليدي والألعاب الشعبية التي كانت تمارس في الماضي، بالإضافة إلى توثيق طرق التعليم البدوية وتجمعات الأسرة حول سفرة الطعام. كما شملت اللقطات مظاهر الصيد والأواني المستخدمة في الحياة اليومية، إلى جانب تصوير الجمال والخيل التي كانت جزءًا لا يتجزأ من حياة البدو.

ومن بين المصورين المشاركين في هذا المشروع:
أ.خالد خضر المصور العالمي والملقب بمصور الحرمين الشريفين ورئيس اتحاد المصورين العرب في المملكة العربية السعودية
،والمصور العالمي محمد صالح آل شبيب (محكم دولي – ورئيس قسم التصوير بكلية كينغستون البريطانية) والمصور العالمي محمد محتسب (والحائز على اكثر من 500 جائزة دولية)، و المصور منصور الشبيب ، والمصور رياض حكمي و صالح مطر .

هذه المبادرة تأتي في إطار جهود المصوريين العالميين من معهد كنغستون جلوبال و ممثلين نادي بلاي باك للفنون للمحافظة على التراث الثقافي السعودي وتوثيقه بفن التصوير الفوتوغرافي، مما يتيح للأجيال القادمة فرصة التعرف على تفاصيل الحياة البدوية الأصيلة.