“التعليم عن بعد ” في مدارس المملكة ..



بقلم | إبتسام ال سالم

في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه المملكة وأغلبية دول العالم جراء جائحة كورنا بدأت حياتنا الطبيعية تعود ولكن بحذر .

بحذر بدأ الطلاب بالعودة ولكن هذه المرة بشكل مختلف ومن خلف شاشات الأجهزة التي وفرتها الأسر لأبنائهم استجابة للألية الجديدة التي وضعتها وزارة التعليم لمواصلة تعليم الطلاب والطالبات عن بعد .

حيث تكاتف الإداريين والمعلمين بالتواصل مع أولياء الأمور لحثهم على توفير الأجواء المنزلية المناسبة التى تساعد الأبناء على تلقي تعليمهم بشكل جيد كونها خطوة جديدة على مجال تعليم المدارس .

ويتجلى دور المعلم المربي في الذهاب لتعليم الطلاب في منازلهم على كيفية استخدام المنصة التعليمية وكلنا امل بنجاح التعليم الالكتروني في المدارس للخروج بتجربة عملية ناجحة في التعلم لايعيقها وسيلة او مكان مادام الطموح موجود للجميع .

ولا يخفى الإهتمام الدؤوب الذي حرصت عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله بتوفير الأجهزة الكفية واللوحية لتسهيل التعليم عن بعد لأبنائها المستفيدين من الضمان الاجتماعي والدور الكبير الذي قدمته الوزارة خلال هذه الفترة .

وبالرغم من التذمر في بداية الأمر الا أن الأمور الأن تبعث روح التفاؤل وهذا الملهم على قدرة الإنسان على إدارة الأزمات لصالحه وتخطي العقبات بالقدرة على الإبتكار والبحث عن البديل والإستفادة من التقنيات الحديثة لمواكبة العصر .

من القلب شكراً لولاة الأمر على الإهتمام لرقي العملية التعليمية ولمتابعتهم المستمرة لمصلحة الوطن والمواطن في كافة المجالات لتحقيق التنمية والإزدهار لهذا الوطن المعطاء .