من هي المرأة السعودية ..



بقلم | إبتسام ال سالم

 

احتلت المرأة السعودية في عصرنا الحالي مكانه بارزة في شغلها عدد من الوظائف المهمة التي استحقتها بكل جداره لقدرتها على المنافسة في سوق العمل .

تعددت المطالبات والأبحاث التي تتناول هذا الموضوع وذكرت شيء من متطلباتهم التي من وجهة نظرهم أن المرأة لابد أن تحصل عليها .

عرفت المرأة السعودية قديما في مشاركتها الرجل في العمل في المنزل وخارجه ايضآ تصحو مبكرا وتعمل معه يد بيد وهي في قمة سعادتها وهي في قمة حشمتها إذن فالمرأة السعوديه لها في التاريخ بصمتها المميزه لماذا لا تبرز في هذا الجانب الايجابي .

مانراه في بعض مواقع التواصل من عدة (جهات) من نشر السموم الفكري في عقول الشباب نحن يا عزيزي نحن نعيش في وطن وهدف واحد فكل منا يكمل الاخرونسعد بتفوق بعضنا .

ما وصلت اليه المرأة الان شي مبهج ويثير الفخر من اسر منتجه ومن شغلها مناصب قياديه ودخولها سوق العمل ماتريده المرأة السعودية هو ما يطبق الأن لصالحها للاستفادة منه با الطريقه الصحيحه لخدمة مصالحها على المستوى الشخصي والاسري ولا تنظرلتلك التفاهات من حولها .

ولا ننكر وجود بعض العوائق مازالت امام المرأة من الناحيه الاسريه او المجتمعيه ولكن هناك اساليب تستطيع من خلالها التغلب عليها مثال تفعيل الحوار ورفع مستوى الثقافه والتفهم من الاطراف جميل ان الإنسان يحاول الاصلاح والتطوير في محيطه أولًا لان مايبحث عنه لم يجده الا بلده فقط .

نفهم من ذلك ان روؤية المملكة جاءت لتضهر حقيقة وهوية المرأة السعوديه ومن تكون لتفعيل العمل المشترك بين الجنسين لنهوض با الوطن والمجتمع اقتصاديآ وفكريآ .