أهم الاخبار


“أدبي الشمالية ” يستضيف سفراء وسفيرات حماة الوطن



استضاف النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية بعرعر سفراء حماة الوطن من أبناء شهداء الواجب وجنودنا البواسل من المصابين والمرابطين على الحد الجنوبي من صبيا وجيزان يترأسهم مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالمنطقة الدكتور عبدالله بن عواد الرويلي ومشرفي التوجيه والإرشاد ومرافقي الطلاب .

حيث كان في استقبالهم رئيس النادي الأدبي أ.ماجد بن صلال المطلق وتمت استضافتهم في الصالون الثقافي ودار حديثاً تربوي عن نشأة التعليم في المنطقة.

انتقل بعدها الوفد الزائر في جولة بمقر النادي ليطلع على المعرض المصور لدرب زبيدة والتابلاين ، وقدّم المطلق شرحًا مفصلاً حول (درب زبيدة) بين العمل الخيري والجانب التاريخي ، وتاريخ التابلاين ودوره في التنمية في المنطقة في بداية نشأتها وحكمة الملك عبد العزيز بتوطين البادية آن ذاك.

‏ثم قام الوفد الزائر بالاطلاع على مكتبة الدكتور عبد العزيز السبيل موضحا سبب تسميتها بهذا الاسم انه تقدير ووفاء للدكتور عبدالعزيز السبيل ودوره في توزيع الاف الكتب على الأندية الأدبية وتطوير أداءها.

كما تمت زيارة مكتبة (هناء المغربي) للطفل واستمع الزائرون إلى شرح مفصل عن سبب تسمية المكتبة بهذا الأسم وعن ما قدمته (هناء المغربي) لتعليم الفتاة في مدينة عرعر قبل إنشاء الرئاسة العامة لتعليم البنات وبعد ذلك تمت مشاهدة قاعة التدريب والاطلاع على تجهيزاتها وتقنياتها، قبل أن يتم عرض فيلما وثائقيا عن إنجازات النادي الأدبي .

بعدها شارك بعض الطلاب من سفراء حماة الوطن بقصائد شعرية تعبر عن فخرهم واعتزازهم بآبائهم الجنود حماة الوطن من الشهداء و والمصابين والمرابطين .

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس النادي بعض إصدارات النادي كإهداء للزوار والتقطت الصور التذكارية .

الجدير بالذكر بأن اللجنة النسائية بالنادي الأدبي قد استقبلت الطالبات من سفراء حماة الوطن في الفترة الصباحية وتم تنفيذ برنامج متكامل لهن أثناء الزيارة .

وذكر الأستاذ مناور العنزي مشرف التوجيه والإرشاد بالمنطقة بأن مشروع سفراء حماة الوطن من أبناء شهداء الواجب وجنودنا البواسل من المصابين والمرابطين على الحد الجنوبي،هو مشروع يهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية والولاء للملك والانتماء للوطن في نفوس الطلاب ويهدف أيضا لاستثمار قدراتهم وعواطفهم في تعزيز الصحة النفسية وتوكيد ثقتهم بذواتهم وبالآخرين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ “أدبي الشمالية ” يستضيف سفراء وسفيرات حماة الوطن

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب