هلال مكة ينفذ برنامج سفير الحياة للاسعافات الأولية



نفذت إدارة التدريب والتثقيف المجتمعي بفرع هيئة الهلال الأحمر  السعودي بمنطقة مكة المكرمه بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة خلال الأسبوع الجاري برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية ، لعدد 207 من المعلمات والموجهات الصحيين في المدراس ، وذلك في مقر الهيئة بالعاصمة المقدسة .

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون المستمر بين الهيئة وفرع وزارة التعليم بالمنطقه لرفع مستوى تدريب المعلمين والمعلمات القائمين بالإرشاد الصحي المدرسي للتعامل مع جميع الحالات الطارئة في المدارس واكسابهم المعلومات والمهارات الاسعافية اللازمة.

و يحتوي برنامج سفير الحياة على الكثير من المواضيع والمحاور للتعامل مع جميع الحالات الطارئة مثل اسعاف حالات توقف القلب والتنفس وكيفية تطبيق cpr الإنعاش القلبي الرئوي وطريقة التعامل مع حالات الغصة وطرق اسعاف الحروق بأنواعها وتعريف التسمم وطرق دخول السم الى الجسم وكيفية اسعاف حالات الغرق وكيفية اسعاف حالات النزيف وتجبير الكسور ويقوم بالتدريب في هذا البرنامج نخبة من المدربين المتميزين ومن ذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال .

ويستهدف البرنامج تدريب 700مرشد ومرشدة صحي في العاصمة المقدسة وبدأ البرنامج في بداية شهر ديسمبر 2022 ويستمر حتى يحقق مستهدفاته.