الهيئة الملكية لمحافظة العلا تكرّم طلبة تعليم العلا الفائزين في مسابقة المدارس لعام الشعر العربي



محمد العتيق :

كرمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اليوم الفائزين في مسابقة المدارس لعام الشعر العربي من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتشرف عليها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع إدارة تعليم العلا، بحضور المساعد للشؤون المدرسية بتعليم العلا علي الأستاذ سعد بن جبر ومدير عام البرنامج التنفيذي للتعليم العام بالهيئة الملكية لمحافظة العلا الدكتور أحمد خضران العمري وعدد من القيادات التعليمية بتعليم العلا.

وتحدث الدكتور أحمد العُمري مدير عام البرنامج التنفيذي للتعليم العام بالهيئة الملكية لمحافظة العلا في كلمته أن هذه المسابقة تأتي امتدادًا للشراكة بين الهيئة وإدارة تعليم محافظة العلا ومساهمة في عام الشعر العربي ٢٠٢٣ الذي أقرته وزارة الثقافة، كما أن مسابقة المدارس لعام الشعر العربي تعتبر فرصة سانحة لاكتشاف المواهب الطلابية في كتابة الشعر العربي وفي إلقائه، ومن ثم رعاية تلك المواهب وصقلها ودعمها.

من جهته رفع المساعد للشؤون المدرسيه بتعليم العلا الأستاذ علي بن جبر في كلمته الشكر والعرفان للهيئة الملكية لمحافظة العلا على مبادرتها وتشجيعها للطلاب والطالبات في مجالات الشعر، مثمنًا دعمها للمواهب الشعرية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتحفيزهم للمشاركة في المسابقة، ومتابعة مراحل تنفيذها وتحقيقها لأهدافها.

ونوه “الجبر” بالجهود التي قام بها قسم النشاط الطلابي ممثلًا بالنشاط الثقافي بتعليم العلا، بالإضافة إلى كافة فرق عمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ نظير ما قاموا به من جهود مشكورة لإنجاح المسابقة الشعرية.

عقب ذلك أُعلن أسماء الفائزين، حيث فاز بالمركز الأول في مسار كتابة الشعر الطالب كامل سند عبدالله العنزي من ثانوية الوليد بن عبدالملك.

وفي مسار إلقاء القصائد لمدارس البنين حصل على المركز الأول الطالب أسامة محمد سعيد الجهني من متوسطة زيد بن ثابت بمغيراء، ‏والمركز الثاني الطالب سعود سامي عودة شكر من متوسطة موسى بن نصير، والمركز الثالث الطالب وليد سالم بنية الجهني من متوسطة موسى بن نصير، كما حصل الطالب بسام محمد عوض الخالدي على المركز الرابع من متوسط زيد بن ثابت بمغيراء، وحصل الطالب عقيل خالد عقيل الأيداء على المركز الخامس من ثانوية الملك عبدالعزيز بمغيراء.

وفي مسار إلقاء القصائد لمدارس البنات حصلت الطالبة خزامى فرح سلامة العنزي من المتوسطة الأولى بالعذيب على المركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب الطالبة رولين فهد محمد البدير من المتوسط الخامسة، ‏أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة فضة رياض عبد الكريم من المتوسط الأولى لتحفيظ القرآن الكريم، ‏والمركز الرابع كان من نصيب الطالبة هناء وليد عبد العزيز قاسم من المتوسط الخامسة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين، ومدارسهم، ولجنة تحكيم المسابقة، ورواد ورائدات النشاط المتميزين في تنفيذ المسابقة.