(سدايا) تدعو العموم إلى إبداء مرئياتهم حيال مشروعي (تحديث سياسة مشاركة البيانات) و( تعديل لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة)



دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) العموم والجهات المعنية للمشاركة في إبداء مرئياتهم وملاحظاتهم حيال مشروعي (تحديث سياسة مشاركة البيانات) و (تعديل لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة)، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية (استطلاع)، وذلك قبل نهاية يوم الخميس 18 أبريل 2024م.

ويهدف مشروع (تحديث سياسة مشاركات البيانات) إلى نشر ثقافة مشاركة البيانات وتنظيم عملية تبادلها لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والحد من ازدواجية البيانات وتعارضها وتعدد مصادرها، وحرصاً على تحقيق الأهداف المرجوة من سياسة مشاركة البيانات ومعالجة التحديات التي تواجه أطراف عملية مشاركة البيانات.

ويمكن المشاركة في الاستطلاع عبر الرابط: https://istitlaa.ncc.gov.sa/ar/Transportation/NDMO/SharingPolicy/Pages/default.aspx .

كما يهدف مشروع (تعديل لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة) إلى بيان الأحكام والإجراءات التفصيلية المتعلقة بنقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة بما يضمن توافر مستوى مناسب لحماية البيانات الشخصية وخصوصية أصحابها لدى الدول خارج المملكة.

ويمكن المشاركة في الاستطلاع عبر الرابط: https://istitlaa.ncc.gov.sa/ar/Transportation/NDMO/Data/Pages/default.aspx .

وتعد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) المرجع الوطني في كل ما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي من تنظيم وتطوير وتعامل، وتعمل على إطلاق القيمة الكامنة للبيانات بكونها ثروة وطنية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.