هلال مكة ينفذ أكثر من 86 ألف ساعة تطوعية خلال الربع الأول من 2024



أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة احصائيتها للتطوع للربع الأول لعام 2024 ميلادي وبلغ عدد الساعات التطوعية لهذا الربع 86439 ساعة تطوعية وفرت فيها الهيئة 772 فرصة تطوعية تنوعت مابين تقديم الخدمة الاسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي الشريف والمناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمساعدات الإنسانية والنشاطات الرياضية بالإضافة إلى تنفيذ عدداً من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات .

وتصدرت العاصمة المقدسة العدد الأكبر من الفرص التطوعية بعدد 352 فرصة وجاءت محافظة جدة ثانياً بعدد 350 فرصة , وثالثاً محافظة الطائف بعدد 70 فرصة .

وبلغ اجمالي عدد المتطوعين 1512 عدد الذكور 832 وعدد الاناث 680 و يشمل الكادر الطبي التطوعي تخصصات عدة أبرزها استشاري وطبيب عام وطب الطوارئ.

وتحرص الهيئة بمنطقة مكة المكرمة على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة .

وتتيح الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها الصحي ، الإنساني ، الرياضي ، البيئي والتوعوي وتتشرف باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي .